إيرانية تتحدى الملالي وترقص بعنف على أغاني "ليتل ميكس" داخل المترو (فيديو)

متفرقات

إيرانية تتحدى الملالي وترقص بعنف على أغاني إيرانية تتحدى الملالي وترقص بلا حجاب على أغاني "ليتل ميكس" داخل المترو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gf6b

أظهرت فتاة إيرانية احتجاجها ضد قوانين بلادها التي تحظر على النساء الرقص والخروج بلا حجاب في الأماكن العامة، حينما سجلت شريط فيديو لنفسها تقوم فيه بالأمرين معا في مترو طهران.

ويمكن رؤية الشابة المجهولة وهي ترقص في الفيديو داخل مترو الأنفاق في العاصمة طهران، على إيقاع أغنية Salute لفرقة الفتيات البريطانية "ليتل ميكس"، وهي أغنية تشجع النساء على الدفاع عن أنفسهن.

وفي تحدٍ واضح، لم تحاول الفتاة إخفاء وجهها، على الرغم من القوانين التي تحظر الرقص على النساء، وتلزمهن بارتداء الحجاب في الأماكن العامة.

ورُفع الفيديو يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني على صفحة My Stealthy Freedom على موقع الفيسبوك، التي خصصتها النساء الإيرانيات لعرض الفيديوهات والصور التي تظهر تحديهن لقوانين الحجاب، وتحظى هذه الصفحة بـ 700 ألف معجب.

وقد حصل الفيديو، الذي مدته دقيقة واحدة على 25 ألف "إعجاب"، و 3 آلاف تعليق، وأكثر من 8 آلاف مشاركة.

كان الرئيس الإيراني حسن روحاني قد تحدث في الماضي حول القانون الصارم للزي الإسلامي، قائلا إنه كان ضد حملة شُنت على النساء بسبب ارتدائهن ملابس أقل صرامة في أشهر الصيف الحارة.

إلا أن المحافظين من الرجال والنساء نظّموا مظاهرات في طهران، تطالب بتشديد القواعد الإسلامية فيما يتعلق بالحجاب، وحثت السلطات على التحرك ضد اللاتي لا يتمسكن بالزي الإسلامي المفروض.

المصدر: RT + "ديلي ميل"