موسكو تدعو واشنطن للتعاون مع دمشق في مكافحة "الدولة الإسلامية"

أخبار العالم العربي

موسكو تدعو واشنطن للتعاون مع دمشق في مكافحة موسكو تدعو واشنطن للتعاون مع دمشق في مكافحة الإرهاب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gf62

دعا أناتولي أنطونوف نائب وزير الدفاع الروسي واشنطن وحلفاءها للتخلي عن المعايير المزدوجة والتعاون مع حكومات كافة الدول، بما فيها الحكومة السورية، في مكافحة تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال أنطونوف في كلمة ألقاها في أول اجتماع لحوار وزراء دفاع دول جنوب وجنوب شرق آسيا في العاصمة السريلانكية كولومبو يوم الخميس 27 نوفمبر/تشرين الثاني، إن روسيا مستعدة لهذا العمل المشترك، مشيرا إلى أن موسكو تقدم مساعدات للحكومات الشرعية في مختلف الدول لمكافحة التطرف، بما في ذلك من خلال تزويدها بالسلاح والمعدات العسكرية.

وأكد المسؤول العسكري الروسي أن "الإرهابيين مهما كانت شعاراتهم التي يتسترون بها يجب أن يبقوا خارج القانون"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن مكافحة الإرهاب يجب أن تجري على أساس القانون الدولي.

وأعرب أنطونوف عن القلق من تشجيع بعض الدول نشاط جماعات إرهابية من أجل تنفيذ مهماتها الخاصة، مضيفا أن هذه الجماعات كثيرا ما تخرج عن سيطرة مموليها وتبدأ العمل ضدهم.

وذكّر نائب وزير الدفاع الروسي بأن حركة "طالبان" في أفغانستان أسست من أجل مكافحة الاتحاد السوفيتي وسمحت فيما بعد بظهور تنظيم "القاعدة" الذي أنشأ خلايا في مختلف أنحاء العالم.

المصدر: RT + "نوفوستي"