القنصلية الأمريكية في ميلانو تتعرض لاعتداءات على خلفية احتجاجات فيرغسون (فيديو)

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gf5m

تجمع عدد من المتظاهرين المتضامنين مع احتجاجات مدينة فيرغسون الأمريكية أمام مبنى القنصلية الأمريكية في مدينة ميلانو الإيطالية، يوم الأربعاء 26 نوفمبر/تشرين الثاني.

وارتدى بعض المتظاهرون أقنعة خلال الاحتجاجات، وقاموا بإلقاء ألعاب نارية على مبنى القنصلية الامريكية، كما حملوا لافتات تندد بعنف الشرطة الأمريكية الموجه في الاساس ضد الشباب من اصل افريقي.

وقد انتشرت قوات كثيفة من الشرطة الايطالية في محيط مبنى القنصلية الأمريكية، لحمايته من المتظاهرين الغاضبين.

وعلى الصعيد نفسه، فبعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر على مقتل الشاب الأسمر مايكل براون في مدينة فيرغسون الأمريكية، تجددت الاحتجاجات بالولايات المتحدة ضد عنف الشرطة والعنصرية، وهذه المرة على خلفية تبرئة الشرطي الأبيض "دارين ويلسون" قاتل براون.

وكان الشاب الأسمر الأعزل مايكل براون (18 عاما)، قد قتل في وضح النهار على يد ضابط الشرطة الأبيض في فيرغسون بضواحي مدينة سانت لويس في 9 أغسطس/آب الماضي، وذلك بعد خروجه من مخزن للمشروبات الروحية حيث اتهم بسرقة علبة سيجار.

وأظهر مقتل الشاب مايكل براون وغيره على يد الشرطة الأمريكية حجم مشكلة عنف الشرطة والتمييز العنصري ضد السكان من اصل افريقي في الولايات المتحدة، والذين لا يزالون فئة مهمشة في المجتمع الأمريكي تعاني أكثر من غيرهما من مشاكل الفقر والبطالة وتدني مستوى التعليم والخدمات الاجتماعية.

المصدر: RT + "رابتلي"