المركزي الروسي: هناك إمكانية لخفض معدلات الفائدة في النصف الثاني من 2015

مال وأعمال

المركزي الروسي: هناك إمكانية لخفض معدلات الفائدة في النصف الثاني من 2015المركزي الروسي: من الممكن خفض أسعار الفائدة في النصف الثاني من العام القادم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gf31

كشف البنك المركزي الروسي عن أنه من الممكن أن يتبنى سياسة مالية أكثر يسرا (تيسير كمي) في النصف الثاني من العام المقبل حال استقرار معدلات التضخم عند مستويات منخفضة.

ويشير المركزي الروسي هنا إلى إمكانية خفض أسعار الفائدة في النصف الثاني من العام المقبل في حال اتجاه معدلات التضخم بوتيرة ثابتة نحو مستويات منخفضة.

وقالت رئيسة البنك المركزي الروسي الفيرا نابيؤلينا الأربعاء 26 نوفمبر/تشرين الثاني أمام مجلس الاتحاد، إن معدل التضخم في روسيا سيبدأ بالانخفاض في بداية الربع الثاني من العام المقبل نتيجة للتدابير التي اتخذها البنك في الآونة الأخيرة للحد من ارتفاعه، مشيرة إلى أن التضخم في روسيا في العام الحالي سيبلغ نحو 8.4%.

يذكر أن المركزي الروسي قام برفع أسعار الفائدة الأساسية أربع مرات هذا العام من مستوى 5.5% إلى 9.5% في محاولة لكبح جماح التضخم الذي ارتفع بسبب تراجع سعر صرف العملة الروسية "الروبل" وفرض "موسكو" حظرا على توريدات بعض المواد الغذائية من الدول التي فرضت عليها عقوبات اقتصادية تتعلق بالأزمة الأوكرانية.

المصدر: RT + "تاس"

 

توتير RTarabic