دوري الأبطال.. أرسنال لانتزاع بطاقة التأهل وليفربول لتصحيح طريقه

الرياضة

دوري الأبطال.. أرسنال لانتزاع بطاقة التأهل وليفربول لتصحيح طريقهشعار فريقي أرسنال وبوروسيا دورتموند مع ملعب الإمارات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gf29

تستكمل اليوم مبارايات الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث يواجه زينيت ضيفه بنفيكا، كما يلتقي أرسنال وبوروسيا دورتموند في قمة المواجهات.

وتقام القمة الإنكليزية الألمانية على ملعب الإمارات في لندن، وسط تشجيع جماهيري كبير للجانرز للعبور لدور الـ 16 من البطولة من بوابة دورتموند.

ويملك أرسنال في رصيده في المجموعة الرابعة 7 نقاط في المركز الثاني بفارق خمس عن دورتموند المتصدر، ويحتاج الفريق الإنكليزي لنتيجة الفوز حتى يتأهل بغض النظر عن مباراة المجموعة الأخرى بين أندرلخت وغالطة سراي.

ويغيب عن أرسنال الذي يواجة طريقا صعبا في الدوري الممتاز في المركز الثامن، نجمه الألماني مسعود أوزيل، كما أنه سيدخل المباراة بعد هزيمته القاسية السبت الماضي أمام مانشستر يونايتد بنتيجة 2-1.

ولا يملك دورتموند حظا أوفر في البوندسليغا حيث أنه يقع في المركز السادس عشر.

 

وفي مباراة المجموعة الثانية يلتقي ليفربول، الذي يعمل جاهدا للتأهل مع مضيفه لودوغوريتس رازغراد البلغاري، بينما يواجه ريال مدريد المتأهل سابقا مع بازل السويسري في شق المجموعة الأخر.

وعلى الليفر تحقيق نتيجة الفوز ومن ثم التخلص من خصمه الأخير بازل حتى ينجو ببطاقة التأهل الثانية، علما أنه يملك 3 نقاط في المركز الثالث خلف الفريق السويسري بفارق 3 نقاط، بينما يتصدر الملكي الجدول برصيد 12 نقطة.

 

أما زينيت فيلتقي بنفيكا في مباراة مصيرية للطرفين للتأهل للدور الثاني، حيث يحمل كل منهما 4 نقاط في ذيل المجموعة الثالثة، خلف موناكو (5 نقاط) وباير ليفركوزن (9 نقاط).

ويواجه فريق العاصمة الشمالية في الجولة الأخيرة  للمجموعات فريق موناكو.

 

المصدر: RT

دوري أبطال اوروبا