اتهام ممرضة إيطالية بقتل 38 مريضا

متفرقات

اتهام ممرضة إيطالية بقتل 38 مريضا اتهام ممرضة إيطالية بقتل 38 مريضا باستخدام البوتاسيوم للمتعة فقط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gf0t

ظهرت صور سيلفي صادمة لممرضة إيطالية، يُزعم أنها قتلت عشرات المرضى، لمجرد أنها كانت تراهم "مزعجين" أو "لديهم أقارب لحوحين"، بحسب ادعاءات النيابة العامة.

الممرضة تدعى "دانييلا بوغياللي" من بلدة لوغو في منطقة "إميليا رومانيا" بوسط إيطاليا، وألقي القبض عليها الشهر الماضي، حيث يعتقد أن لها صلة بـ 38 حالة وفاة، بعضها وصفتها النيابة العامة بأنها كانت "مريبة جدا".

كان تشريح جثة امرأة تبلغ من العمر 78 عاما قد كشف عن مستويات خطيرة وغير طبيعية من كلوريد البوتاسيوم في جسمها، وكانت المرأة تعالج في المستشفى الموجود بها الممرضة قرب رافينا في شمال شرق إيطاليا.

ويزعم المدعون في النيابة العامة إن الممرضة كانت تقتل من أجل المتعة، بإعطاء المرضى "المزعجين" أو "الذين لديهم أفراد أسرة لحوحين" كميات قاتلة من البوتاسيوم، تختفي من الجسم بعد 48 ساعة، مما يجعلها سما فعالا من الصعب اكتشافه.

يذكر أن هذا المركب يستخدم في عمليات الإعدام بالحقنة القاتلة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد تسربت بعض الصور "المقززة" إلى الصحافة، تظهر فيها الممرضة البالغة من العمر 42 عاما، مبتسمة بجوار جثة هامدة على ما يبدو أنها لامرأة مسنة.

اتهام ممرضة إيطالية بقتل 38 مريضا باستخدام البوتاسيوم من أجل المتعة

وفي صورة أخرى تظهر وهي تحاول تقليد شخص متوفى على ما يبدو وفمها مفتوح، وكأنها تلهو أو تستمتع.

اتهام ممرضة إيطالية بقتل 38 مريضا باستخدام البوتاسيوم من أجل المتعة

وقد التقطت الصور في يناير/كانون الثاني الماضي زميلة للمرضة في المستشفى، قالت إنها تعرضت للضغط من الممرضة للقيام بذلك.

وقالت الممرضة زميلتها للشرطة"كانت مبتهجة بشكل حماسي وأرادت أن يكون لها صورة بجانب جثة"، كما أفادت جريدة Il Corriere della Sera.

وأضافت الممرضة "لم يكن لدي الشجاعة لأقول لا، لأنها ذات شخصية انتقامية، وكانت تستخدم أدوية تصيب المرضى بالإسهال، فقط لجعل الحياة صعبة للممرضات التاليين لها في فترة الخدمة".

وقد تمت إقالة كلا الممرضتين، ونفت الممرضة دانييلا بوغياللي تهمة القتل، وقالت إن المرضى كانوا لا يزالون على قيد الحياة وقت التقاط الصور.

المصدر: RT + "ديلي ميل"

أفلام وثائقية
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!