روسيا تنفي تعليق إمدادات الفحم الحجري إلى أوكرانيا

مال وأعمال

روسيا تنفي تعليق إمدادات الفحم الحجري إلى أوكرانيا روسيا تنفي تعليق إمدادات الفحم الحجري إلى أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gez3

أكدت السلطات المحلية لمقاطعة كيميروفو الروسية الثلاثاء 25 نوفمبر/تشرين الثاني، أن توريدات الفحم الحجري للزبائن مستمرة دون أي انقطاع، بعد أنباء عن تعليق الإمدادات إلى أوكرانيا.

وأكدت السلطات المحلية لمقاطعة كيميروفو ردا على أنباء عن تعليق إمدادات الفحم الحجري إلى أوكرانيا، أكدت أن منجم كوزباس (منطقة فحمية في جنوب غرب سيبيريا) يقوم بتزويد العملاء بالفحم الحجري، في حين رفضت شركات الفحم العاملة في المقاطعة التعليق على هذا الموضوع.

وتقع مقاطعة كيميروفو في سيبيريا، وتشتهر بمناجم الفحم الحجري التي تعطي للمقاطعة أهمية صناعية.

إنتاج الفحم الحجري في روسيا

وكان المركز الصحفي لوزارة الطاقة والفحم الحجري الأوكرانية قد صرح يوم أمس بأنه تم تعليق إمدادات الفحم الحجري الروسي إلى أوكرانيا منذ يوم الجمعة الماضي، كما قال المركز الصحفي نقلا عن وزير الطاقة الأوكراني يوري برودان إن أوكرانيا لن تستلم أي شحنات من الفحم الحجري الروسي حتى نهاية الشهر الجاري على أقل تقدير.

وتكمن أهمية المسألة بالنسبة لكييف في أن جميع محطات توليد الكهرباء الحرارية في أوكرانيا تعتمد في عملها على الفحم الحجري الذي لا يمكن الاستعاضة عنه.

ولفتت مصادر صحفية إلى أن إمدادات الفحم الحجري الروسي إلى أوكرانيا وصلت إلى طريق مغلق حالها حال إمدادات الغاز إلى هذا البلد الذي يعاني من أزمة اقتصادية يعجز فيها عن سداد ثمن توريدات الطاقة إليه، كما أشارت هذه المصادر إلى أن منتجي الفحم الروس يطلبون بدفع حتى لو جزء مسبق من ثمن توريدات الفحم.

وبرزت الأزمة بعد أن أوقفت نار الحرب عمل الكثير من المناجم في منطقة "الدونباس" في جنوب شرق أوكرانيا حيث تتركز مناجم الفحم، مما دفع أوكرانيا إلى استيراد الفحم الحجري من جنوب إفريقيا وروسيا.

المصدر: RT + وكالات