"ستاندارد أند بورز" تستبعد خفض تصنيف روسيا حال ركود الاقتصاد

مال وأعمال

"ستاندارد أند بورز" تستبعد تقليص تصنيف روسيا في حال ركود الاقتصاد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gez1

استبعدت وكالة التصنيف الائتماني العالمية "ستاندارد أند بورز" خفض التصنيف السيادي لروسيا حتى في حال دخول الاقتصاد الروسي في مرحلة الركود.

وقال مدير التصنيفات السيادية في "ستاندارد أند بورز" كريستان إيستريس "إنه من المستبعد أن تقوم المؤسسة بخفض التصنيف الائتماني لروسيا، حتى في حال دخول البلاد في مرحلة ركود".

وأضاف خلال مؤتمر صحافي في موسكو الثلاثاء 25 نوفمبر/تشرين الثاني "المقومات الخارجية والمالية لروسيا قوية بشكل كاف لدعم تصنيفها الائتماني، حتى في حال دخل الاقتصاد في مرحلة ركود".

وأبقت وكالة ستاندارد أند بورز على مستوى توقعاتها السابقة بخصوص نمو الاقتصاد الروسي خلال العام الحالي عند 0.3%، في حين خفضت توقعاتها لنمو الاقتصاد الروسي في العام المقبل 2015 إلى نسبة 0.6%، بعد أن كانت توقعهاتها في وقت سابق عند مستوى 1.1%.

وفيما يخص قطاع الطاقة فرجحت "ستاندرد أند بورز" استقرار قطاع النفط والغاز في روسيا حتى في ظل تراجع أسعار النفط، وذلك بفضل التحوط الضريبي وتراجع أسعار العملة الروسية.

وترى الوكالة أن العملة الروسية الروبل ستشهد تعزز قيمتها، كما أن استبدال المستوردات يعطي دفعا إيجابيا للاقتصاد الروسي.

ويواجه الاقتصاد الروسي بعض الصعوبات نتيجة للعقوبات الغربية التي فرضت على روسيا فيما يتعلق بالأزمة الأوكرانية بالإضافة إلى تراجع أسعار النفط إلى مستويات قياسية في الفترة الأخيرة، وقدرت وزارة المالية الروسية حجم الخسائر جراء هبوط أسعار النفط ما بين 90 إلى 100 مليار دولار.

المصدر: RT + وكالات