هنغاريا تؤكد التزامها بتعهداتها المتعلقة بـ "السيل الجنوبي"

مال وأعمال

هنغاريا تؤكد التزامها بتعهداتها المتعلقة بـ خط السير المفترض لأنابيب السيل الجنوبي عبر الأراضي الهنغارية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gejb

أكدت هنغاريا (المجر) التزامها بتعهداتها المتعلقة بمشروع بناء الجزء المار عبر أراضيها من خط أنابيب الغاز "السيل الجنوبي" لنقل الغاز الروسي إلى الدول الأوروبية.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المجري بيتر سيارتو في موسكو يوم الأربعاء 19 نوفمبر/تشرين، إن الطرفين الروسي والهنغاري أكدا التزامهما بجميع التعهدات والاتفاقيات التي تم توقيعها بخصوص مشروع "السيل الجنوبي".

وأضاف لافروف أن تنفيذ الجزء الهنغاري من مشروع بناء خط أنابيب الغاز "السيل الجنوبي" سيعزز أمن الطاقة، ليس في هنغاريا فحسب، بل وفي أوروبا بشكل عام.

بدوره، أعرب بيتر سيارتو وزيرالخارجية الهنغاري عن أمله باستئناف المفوضات بين روسيا والاتحاد الأوروبي حول "السيل الجنوبي"، مؤكدا أن هذا المشروع سيعمل على تنويع طرق إمداد الغاز إلى أوروبا.

وكانت المفوضية الأوروبية قد طلبت تعليق مشروع "السيل الجنوبي" لحين التزامه بشروط وقوانين حزمة الطاقة الثالثة الأوروبية، التي تحظر احتكار شركة واحدة لعمليات البيع ونقل موارد الطاقة في آن واحد.

ويهدف مشروع "السيل الجنوبي" لنقل الغاز الروسي إلى جنوب ووسط أوروبا، عبر قاع البحر الأسود من دون المرور عبر دول الترانزيت كأوكرانيا.

المصدر: RT + "تاس"

توتير RTarabic