مقتل وإصابة 35 شخصا بتفجير سيارة مفخخة في أربيل شمال العراق (فيديو)

أخبار العالم العربي

مقتل وإصابة 35 شخصا بتفجير سيارة مفخخة في أربيل شمال العراق (فيديو)صورة من موقع الهجوم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gehr

أفاد مراسلنا بمقتل 6 أشخاص وإصابة 29 آخرين بتفجير كبير هز وسط مدينة أربيل شمال العراق صباح الأربعاء 19 نوفمبر/تشرين الثاني.

وذكر مراسلنا أن سيارة مفخخة يقودها انتحاري كان ينوي اقتحام مبنى المحافظة انفجرت قرب المبنى، وأضاف أن الهجوم الانتحاري أدى كذلك الى أضرار مادية كبيرة.

وأشار المراسل إلى أن معظم الضحايا من المدنيين الى جانب حراس مبنى المحافظة، علما أن الانتحاري كان ينوي اقتحام مبنى المحافظة.

صورة من موقع الهجوم

جدير بالذكر أن محافظة أربيل تتمتع باستقرار أمني حالها حال باقي مناطق إقليم كردستان منذ عام 2003، الا أنها تشهد خروقات نادرة.

في سياق آخر قال مصدر في الشرطة العراقية، إن قوة أمنية عثرت على جثة ضابط رفيع المستوى في الجيش برتبة لواء ركن بعد ساعتين من اختطافه ببغداد.

ونقلت "السومرية نيوز" عن المصدر الأمني قوله إن "مسلحين مجهولين اقتحموا، صباح اليوم، منزل ضابط رفيع في الجيش العراقي برتبة لواء ركن، واقتادوه الى جهة مجهولة"، مؤكدا العثور على جثة اللواء "بعد ساعتين من اختطافه في شارع القناة بمنطقة المشتل شرقي".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الجثة نقلت الى الطب العدلي، فيما فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث".

يذكر أن العاصمة بغداد تشهد وبشكل شبه يومي سلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات وأحزمة ناسفة، إضافة الى هجمات متفرقة تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية في مناطق متفرقة منها، ما يسفر عن سقوط المئات من القتلى والجرحى.

تعليق الباحث في معهد واشنطن ديفيد بولوك، والمحلل السياسي محمد زاهد غل

المصدر: RT + "السومرية"

الأزمة اليمنية