أولد ترافورد مسرح لقاء القمة الودية بين الأرجنتين والبرتغال

الرياضة

أولد ترافورد مسرح لقاء القمة الودية بين الأرجنتين والبرتغالنجما المنتخبين البرتغالي والأرجنتيني كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gec6

يحضن ملعب أولد ترافود الثلاثاء مباراة قمة ودية بين المنتخبين الأرجنتيني والبرتغالي، وتشهد المباراة تحديات عديدة أهما المنافسة الشرسة بين نجمي المنتخبين ميسي ورونالدو.

وتقام المباراة بحضور الآلاف من مشجعي المنتخبين الذين يعيشون في مدينة مانشستر.

الأرجنتين تدخل المباراة تحت قيادة مدربها الجديد تاتا مارتينو الذي استلم زمام المنتخب بعد كأس العالم، الذي وصل فيه راقصوا التانغو بقيادة أليخاندرو سابيلا إلى المباراة النهائية وودعوا بدون اللقب بعد هزيمتهم أمام ألمانيا 0-1.

ودعا تاتا مدرب برشلونة السابق إلى تشكيلته لاعب يوفنتوس المخضرم كارلوس تيفيز، الذي غاب عن المنتخب في الثلاث سنوات الماضية أثناء استلام سابيلا لدفة التدريب.

ومن التغيرات التي أدخلها المدرب أيضا هي اللعب بأربعة مهاجمين، حيث سيكون نجم برشلونة ميسي في مركز الجناح أو كمهاجم رابع. وعلى ميسي مهمة أخرى هي إثبات أنه مازال يمتلك مهارته السابقة التي توجهته كأفضل لاعب في العالم لأربع سنين متتالية، وذلك في ظل المنافسة الشديدة التي يلاقيها من رونالدو والذي نال جائزة الكرة الذهبية هذا العام.

ومنذ تعيين تاتا فازت الأرجنتين بـ3 مباريات ودية على كرواتيا وهونغ كونغ وألمانيا، لكنها سقطت أمام البرازيل 0-2.

أما البرتغال وبعد خروجها من الدور الأول لمونديال البرازيل بهزيمة قاسية من ألمانيا 4-0، فازت بقيادة مدربها باولو بينتو في مباراتين في تصفيات يورو 2016 على أرمينيا والدنمارك فيما هزمت من ألبانيا 0-1.

ووديا لعب منتخب برازيل أوروبا مبارتين فازوا في الأولى على إيرلندا 5-1، وهزموا في الثانية 1-2 من فرنسا.

المصدر: RT