وفد لبناني يبحث آفاق زيادة توريد المنتجات الزراعية إلى روسيا

مال وأعمال

وفد لبناني يبحث آفاق زيادة توريد المنتجات الزراعية إلى روسياوفد تجاري لبناني يناقش آفاق زيادة توريد الخضار والفاكهة إلى روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gea6

يناقش وفد تجاري لبناني في موسكو الاثنين 17 نوفمبر/تشرين الثاني آفاق زيادة تصدير المنتجات الزراعية اللبنانية من خضار وفواكه إلى روسيا.

ويضم الوفد مجموعة من رجال الأعمال اللبنانيين برئاسة وزير الاقتصاد والتجارة آلان حكيم.

وقبيل التوجه إلى موسكو قال رئيس غرفة التجارة اللبنانية محمد شقير إن الوفد يأمل بنجاح مبادرته ويتوقع زيادة تصدير المنتجات الزراعية اللبنانية إلى روسيا بما في ذلك الخضار والفواكه والمعلبات، مشيرا إلى أنه سيناقش مناقشة إمكانية تصدير الأجبان والألبان والأسماك من لبنان إلى روسيا.

وأضاف شقير أنه توجد في موسكو شبكة متطورة ومتشعبة من متاجر التجزئة، ولذلك يأمل الوفد خلال الزيارة في إقامة علاقات تعاون مع القطاع الخاص الروسي، مشيرا إلى أنه بمقدور لبنان تصدير كميات كبيرة من التفاح والعنب والبطاطس على سبيل المثال، وهناك اهتمام من قبل التجار اللبنانيين بإقامة علاقات وعقد صفقات مع البزنس الصغير والمتوسط الروسي.

يشار هنا إلى أن روسيا قامت في 7 أغسطس/آب الماضي بفرض حظر لمدة عام كامل على واردات الفواكه والخضار ومنتجات الألبان واللحوم ومواد أخرى من بعض الدول (الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وكندا والاتحاد الأوروبي والنرويج) إلى روسيا ردا على العقوبات التي فرضت بحقها من قبل هذه الدول والمتعلقة بالأزمة الأوكرانية.

ووصف عدنان قصير الرئيس الفخري لاتحاد الغرف التجارية العربية إمكانية دخول السوق الروسية بالفرصة الذهبية التي لا يجوز إضاعتها، وشدد على أن اللبنانيين يرغبون بتقديم وعرض منتجات عالية الجودة، وأشار إلى أن المنتجات اللبنانية تحظى باعتراف دولي وتتمتع بشهادات المطابقة لمواصفات ومقاييس "ISO"(المنظمة الدولية للمعايير).

ومن المقرر أن يتم في حزيران/ يونيو عام 2015 تنظيم معرض تجاري في موسكو للمنتجات اللبنانية الفاخرة، بما في ذلك المجوهرات والأزياء.

المصدر: RT + "تاس"