صديقان يعانيان من متلازمة داون يجمعان 20 ألف دولار لتصوير فيلم عن الزومبي (فيديو)

متفرقات

صديقان يعانيان من متلازمة داون يجمعان 20 ألف دولار لتصوير فيلم عن الزومبي (فيديو)صديقان يعانيان من متلازمة دوان يجمعان 20 ألف دولار لتصوير فيلم عن الزومبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ge7u

أصبح الصديقان سام وماتي في منتصف الطريق إلى هدفهم، وهو النجاح في جمع مبلغ 50 ألف دولار، من أجل تصوير فيلمهم عن الزومبي، الذي طالموا حلموا به.

الصديقان "سام سوخمان" و"ماتي تسوفيلت" جمعتهما صداقة طويلة، وهما يعيشان معا في رود آيلاند بالولايات المتحدة الامريكية، تقابلا لأول مرة في دورة الألعاب الأوليمبية الخاصة بالمدارس الثانوية، ولم يفترقا من وقتها، والآن يجمعهما حلم واحد بعمل فيلم عن الموتى الأحياء أو ما يسمى بـ "الزومبي".

ويعاني الصديقان من متلازمة داون، التي تُنتج عن تغير في الكروموسومات وتتسم معظم حالاتها بوجود تغيرات كبيرة أو صغيرة في بنية الجسم، ويصاحب المتلازمة غالباً ضعف في القدرات الذهنية والنمو البدني، وبمظاهر وجه مميزة.

وأطلق الصديقان مشروعا لجمع المبلغ اللازم لعمل فيلمهما عن الزومبي، ونجحا حتى الآن في تحصيل نصف المبلغ المطلوب تقريبا، ويأمل الصديقان في النهاية في جمع مبلغ الـ 50 ألف دولار بالكامل، المطلوبة لعمل الفيلم.

مشروع الفيلم يشتمل على مرحلتين، الأولى عمل فيلم عن الزومبي، والثانية تشتمل على تنفيذ عمل آخر وثائقي عن مراحل انتاج الفيلم.

وأكد الصديقان لموقع BuzzFeed نيوز، إنهما لن يكونا راضيين، حتى يتمكنا من مشاهدة الفيلم على الشاشة الكبيرة، وقالا إن حلمهما أن يتضمن فريق العمل الصخرة "جون سينا".

ويضم فريق مساعدة الصديقين في المشروع مدير التصوير "بوبي كارنيفالي"، والمخرج الوثائقي والمحرر "تيم فورستر" والمنتج "سوزي بيك".

الملفت إن المشروع يلاقي اهتماما كبيرا، حتى أنه حقق في أسبوع واحد على موقع اليوتيوب اكثر من 60 ألف مشاهدة.

المصدر: RT + "بازفيد"

مباشر.. مجلس الأمن يبحث مشروع قرار حول القدس