تعاون بين بلاك بيري وسامسونغ لتعزيز حماية أجهزة سامسونغ من الاختراق

العالم الرقمي

تعاون بين بلاك بيري وسامسونغ لتعزيز حماية أجهزة سامسونغ من الاختراقتعاون بين بلاك بيري وسامسونغ لتعزيز حماية أجهزة سامسونغ من الاختراق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ge64

عرضت شركة بلاك بيري تقديم خدمة التشفير الكامل لبرنامج سامسونغ "نوكس"، في شراكة غير معتادة بين المنافسين.

وخلال حدث خاص أُقيم في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة يوم الخميس 13 نوفمبر/تشرين الثاني، أعلنت سامسونغ وبلاك بيري شراكة تربط بين منصة "سامسونغ نوكس" وبرمجيات شركة بلاك بيري"BES 12"، وتهدف هذه الشراكة إلى تعزير حماية أمن نظام التشغيل "آندرويد" من خلال الاستفادة من خبرات بلاك بيري في مجال التشفير الكامل.

وتبدو هذه الخطوة "غريبة" بعض الشيء من بلاك بيري، حتى أن المسؤولين فيها حرصوا على الإشارة إلى أن الرئيس التنفيذي للشركة يتمنى لسامسونغ أداءً جيداً في المستقبل.

لكن وراء هذه الشراكة الكندية الكثير من المعاني، حيث انخفضت أسهم سوق الهواتف الذكية لبلاك بيري كثيرا في الماضي، بينما لا تزال سمعة الشركة في مجال الأمن والتشفير قوية.

وبالعكس منها شركة سامسونغ الكورية الجنوبية ، فقد حققت الشركة نجاحات كبيرة في سوق الهواتف الذكية، خاصة مع استخدامها منصة آندرويد "نوكس"، التي تركز على تمكين المستخدمين من الانتقال بسلاسة بين العمل على الهاتف والحياة الشخصية، بسرعة وبشكل آمن على جهاز واحد.

وبالرغم من أن البرنامج "نوكس" قد حصل على موافقة من أماكن هامة مثل وزارة الدفاع الأمريكية، إلا أنه كانت هناك تقارير عن عيوب أمنية، قد تُلقي ببعض الشكوك حول الخدمة.

وبذلك فإن الشراكة مع "بلاك بيري" سوف تعزز من حماية أمن "نوكس"، وخصوصا باستخدام برمجيات منصة بلاك بيري "BES 12"، التي ستقدم مزيدا من الثقة للشركات التي تعتمد منصة "سامسونغ نوكس" في أعمالها.

المصدر: RT + "سي نت"

فيسبوك 12مليون