البرتغال وألمانيا تصححان مشوارهما في تصفيات يورو 2016

الرياضة

البرتغال وألمانيا تصححان مشوارهما في تصفيات يورو 2016رونالدو يسدد الكرة برأسه
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ge5q

صحح المنتخبان البرتغالي والألماني مشوراهما في تصفيات بطولة أوروبا 2016، عندما حققا فوزين مهمين على أرمينيا وجبل طارق.

وسجل كريستيانو رونالد هدف البرتغال الوحيد، ليقود منتخب بلاده للفوز على ضيفه الأرميني بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت في المجموعة التاسعة.

وتحتل البرتغال المركز الثاني لمجموعتها برصيد 6 نقاط من 3 مباريات، وبفارق نقطة واحدة عن المتصدر المنتخب الدنماركي، علما أن الأخير لعب 4 مباريات حتى الآن.

وخسرت البرتغال في مباراتها الأولى ضد ألبانيا بالنتيجة ذاتها، لكنها بعد ذلك صححت مسارها بفوز على الدنمارك بنتيجة هدف للا شيء أيضا.

رونالدو مع حارس أرمينيا غيغيورغ كاسباروف

وفي مباراة ثانية في المجموعة فازت الدنمارك على صربيا بنتيجة 3-1، لتواصل بذلك  مسيرتها المتواضعة حيث تملك نقطة واحدة من مباراتين في المركز الأخير شراكة مع أرمينيا.

 

رونالدو يوجه زملائه في المنتخب البرتغالي

أما ألمانيا فسحقت جبل طارق بنتيجة أربعة أهداف مقابل لا شيء، سجلها توماس مولر (هدفين) في الدقيقتين الـ12 والـ29، وماريو غوتسه في الدقيقة الـ38 ومدافع الضيوف سانتوس هدفا في مرماه في الدقيقة الـ67.

وما زال موقف المانشافت صعبا نسبيا في المركز الثالث للمجموعة الرابعة، برصيد 7 نقاط خلف إيرلندا بفارق الأهداف. بينما يتصدر المنتخب البولندي الذي سحق جورجيا في وقت سابق 4-0، المجموعة برصيد 10 نقاط. علما أن جميع المنتخبات خاضت 4 مباريات حتى الآن.

توماس مولر بعد تسجيله في شباك جيل طارق

وفازت ألمانيا في أول مواجهاتها على اسكتلندا 2-1، لكنها هزمت في الجولة الثانية مع بولندا 0-2، قبل أن تتعادل مع جمهورية إيرلندا 1-1 في الجولة الثالثة.

هذا وتلتقي ألمانيا في مباراتها القادمة مع جورجيا في الـ29 من مارس/آذار القادم.

 

توماس مولر ولوكاس بودولوسكي من الخلف وماكس كروس

لاعب وسط منتخب ألماتيا كريم بلعربي

المصدر: RT