فريق كاترهام يشارك في جائزة أبو ظبي للفورملا-1 رغم مشكلاته المالية

الرياضة

فريق كاترهام يشارك في جائزة أبو ظبي للفورملا-1 رغم مشكلاته الماليةسيارة السويدي ماركو إيركسون سائق فريق كاترهام
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ge51

من المقرر أن يشارك فريق كاترهام في جائزة أبو ظبي الكبرى للفروملا-1، الجولة الأخيرة من بطولة العالم،وذلك حتى إن فشل في تحضير المبلغ المطلوب للتخلص من مشكلاته المالية.

وما يزال كاترهام بحاجة لجمع مليون جنيه إسترليني إضافي قبل نهاية اليوم الجمعة، من حملة تبرعات على الإنترنت، للوصول إلى قيمة المبلغ المطلوبة لحل مشكلاته المالية وهي 2.35 مليون جنيه استرليني (3.68 مليون دولار).

وكان الفريق البريطاني قد وُضع تحت الحراسة القضائية في الشهر الماضي بسبب مشكلات مالية، حيث أنه لم يحرز أي نقطة منذ ظهوره الأول في سباقات فورمولا 1 في 2010.

وبسبب ذلك سمح بيرني إيكلستون مسؤول الحقوق التجارية لبطولة العالم لفريقي ماروسيا وكاترهام، بعدم المشاركة في سباقي أمريكا والبرازيل الماضيين، إلا أنه اشترط عليهما المنافسة في سباق أبو ظبي لضمان الاستمرار في البطولة.

وقال فينبار أوكونيل المسؤول عن الحراسة القضائية الخاضع لها كاترهام لرويترز "إنه يتوقع مشاركة الفريق في سباق أبو ظبي الختامي على أي حال."

واضاف أوكونيل أن أدوات ومعدات الفريق وسياراته يتم وضعها الآن في الحاويات استعدادا لإرسالها إلى دولة الإمارات. ويتوقع أن يتم شحن المعدات والسيارات مطلع الأسبوع المقبل.

واختتم أوكونيل كلامه أنه خلال الأيام القليلة الماضية تحدث القائمون على الحراسة القضائية للفريق، مع 3 أطراف مهتمة بشراء الفريق المتعثر ماليا.

 وسيقام سباق جائزة أبو ظبي الكبرى على حلبة مرسى ياس في 23 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

 

المصدر: RT + "رويترز"