بالصور والفيديو.. الملك محمد السادس يشارك في مراسم زواج شقيقه الأمير رشيد

أخبار العالم العربي

بالصور والفيديو.. الملك محمد السادس يشارك في مراسم زواج شقيقه الأمير رشيدصورة تجمع أعضاء الأسرة الملكية في المغرب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ge4o

حضر الملك المغربي محمد السادس حفل حناء الشابة أم كلثوم بوفارس وبدا سعيدا بحفل زواج شقيقه الأمير رشيد، إذ شارك العاهل المغربي بكافة الطقوس المعهودة في حفلات الزفاف المغربية.

كما شارك في هذه المناسبة أفراد الأسرة الملكية وشخصيات معروفة من المغرب والخارج، على وقع الموسيقى الشعبية والأدعية والزغاريد، كما تم حمل الأمير رشيد وأم كلثوم بوفارس على "العمارية"، وهي هودج يحمله عدد من الرجال.

الأمير رشيد وعروسه أم كلثوم بوفارس

والتقطت الصور التذكارية التي جمعت بين العروسين والمدعوين، يتقدمهم العاهل المغربي، بالإضافة إلى صور مع الأمراء والأميرات وأفراد الأسرة الملكية والضيوف، ومن بينهم شخصيات محلية وأجنبية "رفيعة المستوى"، اصطفوا لتحية العروسين أثناء تحرك "العمارية".

ومن بين الشخصيات المرموقة التي حضرت هذه المناسبة كان الوزير التونسي الأول (رئيس الحكومة) مهدي جمعة الذي أعرب عن سعادته لحضور الاحتفال، وكذلك سيدة فرنسا الأولى السابقة برناديت شيراك.

صورة تجمع أعضاء الأسرة الملكية في المغرب

وتحدثت الضيفة الفرنسية الكبيرة عن العلاقة التاريخية التي تجمع بين عائلتها والأسرة الملكية الحاكمة في المغرب منذ سنوات، واصفة مشاركتها في هذه المناسبة بالأمر البديهي، مشددة على أن "أسرة شيراك تكن حبا كبيرا للأسرة الملكية المغربية".

صورة من الاحتفال بعرس الأمير رشيد

المصدر: RT + "يوتيوب" + وكالات