اللجنة الدولية بصدد إدخال إصلاحات على الدورات الأولمبية

الرياضة

اللجنة الدولية بصدد إدخال إصلاحات على الدورات الأولمبيةرئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ يلتقط صورة سيلفي مع الرياضيين في أولمبياد الشباب 2014
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ge42

من المقرر أن تكشف اللجنة الأولمبية الدولية الأسبوع المقبل عن خططها لإصلاح عدة جوانب، تتعلق باستضافة أكبر حدث رياضي في العالم، في ظل سعيها لجعل الأولمبياد أكثر جاذبية للجماهير.

وسيقدم توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية 40 توصية خلال وجوده في المتحف الأولمبي في لوزان بسويسرا بعد تجديده، وذلك في الـ18 من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وعلى الرغم من أنه لم يكشف بعد عن تفاصيل اقتراحاته، إلا أنها ستؤثر على طرق تقدم المدن بعروض لاستضافة الألعاب الأولمبية وكيفية انضمام الرياضات للبرنامج الأولمبي في المستقبل.

وستصوت جلسة اللجنة الأولمبية الدولية في موناكو الشهر المقبل على كل توصية من تلك التوصيات على حدا، والتي تندرج ضمن جدول أعمال باخ لعام 2020. وقد تشكل هذه أكثر التغييرات أهمية على الأولمبياد خلال عقود.

وتتمثل أكبر التغييرات تلك المتعلقة بالتقدم بعروض لاستضافة الأولمبياد حيث تسعى اللجنة الأولمبية الدولية لتقليل التكلفة، وتكييفها مع احتياجات المدن، كما ستسهل التغييرات المقترحة من دخول رياضات جديدة إلى قائمة الرياضات الأولمبية.

 

المصدر: RT + "رويترز"