5 أجهزة ذكية تشكل مفاجأة في تحميلها لنظام التشغيل "ويندوز"

العالم الرقمي

5 أجهزة ذكية تشكل مفاجأة في تحميلها لنظام التشغيل مفاجآت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ge36

احتفل نظام التشغيل "ويندوز" الاسبوع الجاري بيوبيله الحادي والثلاثين.

ونما معه جيل كامل من المستخدمين، الأمر الذي يوضح الاشتياق الذي يشعرون به إلى النسخ القديمة لنظام التشغيل هذا وسعيهم إلى تحميل تلك النسخ في أجهزة غير مخصصة لها. وإليكم أمثلة على هذه الاجهزة:

هاتف "أيفون – 6"

وقرر هاكر صيني تحميل "ويندوز 98" الاسطوري في هاتفه "أيفون 6". واستخدم لذلك " iDOS " المخصص أولا لتفعيل ألعاب قديمة. ولا يمكن القول إن عمل "ويندوز 98" بعد تحميله في هذا الهاتف يتصف بالاستقرار، إذ أنه يرسل تنبيهات عدم تطابق ويرفض التشغيل بشكل دائم.

جهاز Samsung Gear Live

وهو ساعة ذكية تمتلك شاشة صغيرة مخصصة لمشاهدة أخبار ومتابعة صحة المستخدم.

وتمكن مراهق بالغ من العمر 16 عاما من تحميل " ويندوز 95" في الساعة التي تعمل عادة بنظام التشغيل " Android Wear "، وذلك بمساعدة نظام محاكي لأندرويد.

والمشكلة تنحصر في ان غالبية التطبيقات رفضت التشغيل لنقص ذاكرة الوصول العشوائي.

مفاجآت

جهاز HTS HD2

كان هذا الهاتف الذكي الاسطوري يعمل أولا بنظام التشغيل " Windows Mobil 6.5". وجرت محاولة لتحميل " Windows RT " المخصص للحواسيب اللوحية في هاتف " HD2 " القديم. ونجحت المحاولة. وصار نظام التشغيل يعمل بشكل طبيعي داخل الهاتف القديم.

مفاجآت

iPAD 2

تمكن شاب يدعى " Wiocm " في ابريل/نيسان الماضي من تحميل "Windows XP " في جهازه الذكي " iPad". واشار إلى ان العملية استغرقت 30 دقيقة.

كما قام الشاب بتحميل "Windows" في هاتف " أيفون 4 أس". لكنه فشل في تحميله في الهواتف الذكية الحديثة.

مفاجآت

" Sony PSP"

 اتضح أن تحميل "Windows XP " فيه لا يعتبر مهمة صعبة. ويمكن أن ينفذها أي مستخدم. أما احد المستخدمين الاتراك فتمكن من نقل "8 Windows " إلى " Sony PSP ".

المصدر: " RT " + فيستي. رو"

 

فيسبوك 12مليون
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!