كييف تتلقى دفعتين إضافيتين من القرض الأوروبي بقيمة 260 مليون يورو

مال وأعمال

كييف تتلقى دفعتين إضافيتين من القرض الأوروبي بقيمة 260 مليون يوروكييف تتلقى دفعتين إضافيتين من القرض الأوروبي بقيمة 260 مليون يورو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ge16

أعلنت وزارة المالية الأوكرانية أن كييف تلقت من بروكسل الدفعتين الثانية والثالثة من القرض الأوروبي وبقيمة 260 مليون يورو.

وتبلغ نسبة الفائدة على القرض الأوروبي لأوكرانيا 1.375% الذي يستحق مع حلول يوم 4 تشرين الأول/أكتوبر عام 2024.

ووفقا لبيان صادر عن وزارة المالية الأوكراني، فمن المتوقع أن يتم تسليم الدفعة التالية من القرض بقيمة 250 مليون يورو في شباط/ فبراير عام 2015، وذلك بعد التحقق من نتائج تنفيذ أوكرانيا لبرنامج التعاون مع صندوق النقد الدولي الذي يحمل اسم "ستاند باي" وكذلك بعد تنفيذها لمجموعة من المعايير المحددة في إدارة شؤون الدولة في الشؤون المالية والتجارة والضرائب وصناعة الطاقة وتنفيذ سياسة القطاع المالي.

وفي وقت سابق قامت المفوضية الأوروبية بتاريخ 12 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري بتحويل 260 مليون يورو إلى أوكرانيا في إطار برنامج المساعدات المالية العامة لأوكرانيا.

وجاء في بيان صدر عن المفوضية الأوروبية أن "هذا المبلغ يضاف إلى 600 مليون يورو تم تحويلها اعتبارا من أيار/مايو الماضي في إطار برنامجي المساعدة المالية العامة لأوكرانيا ساريي المفعول.

وبعد تحويلات اليوم لا يزال هناك 750 مليون يورو يمكن لأوكرانيا الحصول عليها وفقا لبرنامجين ساريي المفعول.

ولفتت المفوضية الأوروبية بأن هدف هذه البرامج يكمن في تقديم الدعم الاقتصادي والمالي لهذه الدولة التي يمر اقتصادها في الوقت الراهن في فترة عصيبة وصعبة.

ويهدف البرامج أيضا تحفيز الإصلاحات البنيوية التي يمكن أن تحسن الإدارة وترفع استقرار النمو الاقتصادي وتساعد في تكييف التشريعات الأوكرانية مع تشريعات الاتحاد الأوروبي خلال هذه المرحلة الحرجة.

المصدر: RT + "تاس"