موسكو تدعو منظمة الأمن والتعاون في أوروبا إلى الموضوعية في عملها بأوكرانيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ge0n

دعت وزارة الخارجية الروسية منظمة الأمن والتعاون في أوروبا إلى أن تتحلى بالموضوعية في عملها بأوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش يوم الخميس 13 نوفمبر/تشرين الثاني، "ندعو أن تكون بعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا عاملا غير منحاز وليس شاهد اتهام في أوكرانيا".

وأوضح لوكاشيفيتش أن تقرير المنظمة الدولية حول قصف مدرسة في دونيتسك يدفع للشك في موصوعية تقارير البعثة.

وأكد الدبلوماسي الروسي من جديد عدم وجود أية قوات روسية في أوكرانيا، مشيرا إلى أن موسكو ستدرس تقرير منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بهذا الشأن.

وقال "أعلن رسميا أنه لا يوجد أي عسكريين أو أية تحركات عسكرية عبر الحدود...، لم ولا توجد أية قوات لنا في أراضي أوكرانيا أو جنوب شرق البلاد".

 وأكد الدبلوماسي الروسي أن "استئناف القتال في شرق أوكرانيا ستكون كارثة"، معربا عن "قلقه بشأن تنفيذ سلطات كييف التزاماتها".

وقال إن "وزير الدفاع الأوكراني تحدث علنا عن تحضير استئناف العملية العسكرية"، مؤكدا "ضرورة الحيلولة دون تحقق هذا السيناريو".

وأضاف أن موسكو لا تزال تعتبر اتفاقات مينسك أساس تسوية الأزمة الأوكرانية.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الروسية أن أية محاولات لتسوية الأزمة الأوكرانية سلميا دون الأخذ برأي جنوب شرق أوكرانيا، ستكون غير فعالة.

من جهة أخرى، أعرب لوكاشيفيتش عن أمله في تشكيل حكومة أوكرانية جديدة ستقوم بحل المشاكل التي تواجهها البلاد ومراعاة حقوق جميع المواطنين بغض النظر عن انتماءاتهم اللغوية.

كما دعا لوكاشيفيتش الجانب الأوكراني إلى التعاون بشأن إيصال المساعدات الإنسانية الروسية إلى جنوب شرق أوكرانيا في 14 نوفمبر/تشرين الثاني.

وأوضح الدبلوماسي الروسي أن 82 شاحنة تابعة لوزارة الطوارئ الروسية ستنقل عبر الحدود مع أوكرانيا في مقاطعة روستوف 625 طنا من المساعدات الإنسانية.

تعليق الخبير في معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية بوريس دولغوف:

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون