شبكة سي إن إن: أوباما طلب مراجعة سياسة إدارته بشأن سوريا

أخبار العالم العربي

شبكة سي إن إن: أوباما طلب مراجعة سياسة إدارته بشأن سورياباراك أوباما - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ge0a

ذكرت شبكة "سي إن إن" أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما طلب من مستشاريه مراجعة سياسة إدارته حيال سوريا كي تنسجم مع الحملة ضد "الدولة الإسلامية" في سوريا والعراق.

 وأشارت الشبكة التلفزيونية الأمريكية الأربعاء 12 نوفمبر/تشرين الثاني إلى أن أوباما ربما توصّل إلى أنه لن يكون بالمستطاع إلحاق هزيمة بمتشددي تنظيم "الدولة الإسلامية" من دون إزاحة الرئيس السوري بشار الأسد.

وأفادت شبكة "سي إن إن" استنادا إلى مسؤولين أمريكيين بأن فريق أوباما للأمن القومي عقد أربعة اجتماعات خلال الأسبوع الماضي لبحث كيف يمكن لاستراتيجية الإدارة الأمريكية أن تكون منسجمة مع حملتها ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي سيطر على أجزاء واسعة من سوريا والعراق.

ونقلت "سي إن إن" عن مسؤول أمريكي بارز قوله "الرئيس طلب منا أن ندرس مجددا كيف يمكن تحقيق هذا الانسجام... مشكلة سوريا المستمرة منذ وقت طويل يفاقمها الآن أنه لكي ننزل هزيمة حقيقية بتنظيم الدولة الإسلامية، نحتاج لا إلى هزيمته في العراق فقط بل وفي سوريا أيضا".

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول بمجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض تأكيده أن "الاستراتيجية فيما يتعلق بسوريا لم تتغير"، مضيفا أن فريق أوباما للأمن القومي "يجتمع بشكل متكرر لتقرير أفضل السبل لتنفيذ الاستراتيجية التي حددها هو (أوباما) للتصدي لتنظيم الدولة الإسلامية من خلال عدة وسائل ضغط عسكرية وغير عسكرية".

كما نسبت "رويترز" لهذا المسؤول قوله "في حين يبقى التركيز المباشر على طرد تنظيم الدولة الإسلامية من العراق، فإننا وشركاءنا في الائتلاف سنواصل ضرب الدولة الإسلامية في سوريا لحرمانه من ملاذ آمن وتعطيل قدراته الهجومية"، مضيفا أن واشنطن إلى جانب جهودها لعزل ومعاقبة نظام الأسد تعمل مع حلفائها لتعزيز المعارضة المعتدلة.

المصدر: RT + "رويترز"