أحدث نسخ "فايرفوكس" من "موزيلا" توفر ميزات إضافية من أجل زيادة الخصوصية

العالم الرقمي

أحدث نسخ أحدث نسخ فايرفوكس توفر ميزات إضافية من أجل زيادة الخصوصية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gdwx

العديد من المستخدمين يحرصون على تأمين قدر كبير من الخصوصية للمهام التي ينفذونها على أجهزة الكمبيوتر، لذلك تسعى العديد من شركات تصفح الويب ومنها "موزيلا" لمواكبة تحديثات الخصوصية.

من هذه التحديثات على سبيل المثال خدمات Do Not Track وخدمات "التصفح الخاص" التي ظهرت في الأسواق منذ عدة سنوات، أيضا أطلقت مؤسسة "موزيلا" نسخة جديدة من "فايرفوكس" توفر زر "forget" لتنظيف مواقع البحث السابقة وغيرها من التفاصيل، ما يضمن للمستخدمين الحماية ضد سرقة البيانات وأيضا "إخفاء" مواقع الويب غير المرغوب في ظهورها بتاريخ تصفح المواقع.

يمكن أيضا في النسخة الجديدة من فايرفوكس التحويل إلى المحرك DuckDuckGo's المضاد للتتبع، والذي يوفر أيضا ميزات أخرى من الخصوصية للمستخدمين.

ويعتبر الإصدار الجديد من فايرفوكس أسرع من سابقيه بضعفين إلى ستة أضعاف، وتمكّنت التحسينات التي تم إجراؤها على محرك "جافاسكريبت" الخاص بالمتصفح من جعل وقت بدء البرنامج وتحميل الصفحات وكذلك إظهار الرسومات تتم بسرعة فائقة في فايرفوكس.

وتظهر النسخة الجديدة من فايرفوكس بشكل جديد وجذاب مع التركيز على المحتوى في المظهر.

وتوفر فايرفوكس ميزات رائدة فيما يتعلق بالأمان والخصوصية على الإنترنت، مثل خاصية "سياسة المحتوى الآمن" وميزة "عدم التعقّب - Do Not Track"، اللتين تتيحان للمستخدم تحكماً على بياناته الشخصية والحماية على الإنترنت.

وقد تعاونت مؤسسة "موزيلا" التي تصدر "فايرفوكس" مع العديد من الشركات لتوفير هذه المميزات، ولتحسين الأداء عملت على الاستفادة من المُعالجات متعددة النوى، وتسعى "موزيلا" من خلال هذه الإجراءات التي اتبعتها إلى زيادة ثقة المستخدمين.

المصدر: RT + "انغيدجيت"

فيسبوك 12مليون