غوغل تلتحق بالحرب ضد فيروس إيبولا وتتبرع بعشرات الملايين

الصحة

غوغل تلتحق بالحرب ضد فيروس إيبولا وتتبرع بعشرات الملايينغوغل تلتحق بالحرب ضد فيروس إيبولا وتتبرع بمئات الملايين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gdws

تطلق عملاقة المعلومات والبحث على الانترنت شركة غوغل حملة للمساعدة في مكافحة فيروس إيبولا، وتساهم الشركة نفسها في هذه الحملة بالتبرع بدولارين مقابل كل دولار للمشاركين في الحملة.

وتريد غوغل من فعاليتها هذه رفع كفاءة وقدرة عدد كبير من المنظمات غير الربحية العاملة في مكافحة فيروس إيبولا القاتل، مثل مؤسسة إنقاذ الأطفال Save the Children ومنظمة أطباء بلا حدود Doctors Without Borders.

علاوة على ذلك، تتبرع الشركة أيضا بمبلغ 10 ملايين دولار للمؤسسات غير الربحية المكافحة للفيروس، الذي أودى بحياة اكثر من 5000 شخص حتى الآن.

وعلى نحو منفصل تبرع الرئيس التنفيذي للشركة "لاري بايج" عن طريق صندوق أسرته الخيري بمبلغ 15 مليون دولار.

أما عن مبلغ الـ 2 دولار مقابل كل دولار يتبرع به المشاركون في حملة دعم مؤسسات مكافحة إيبولا، فقد حددت الشركة الحد الأقصى لتبرعها وهو مبلغ 5 ملايين دولار، ما يعني في المقابل 2.5 مليون دولار تبرعات من المشاركين المتبرعين، أي أن هذه الحملة يمكن ان تجمع في النهاية مبلغ 7.5 مليون دولار كحد أقصى وبعده تتوقف الحملة.

وقال ممثل عن الشركة إن هذه الأموال ستذهب إلى "أربعة منظمات غير ربحية تقوم بأعمال حاسمة في غرب أفريقيا"، مضيفا أن الشركة ستغطي كافة الرسوم الضريبية الخاصة بهذه الأموال، بحيث تذهب كاملة لصالح هذه المؤسسات.

وتأتي هذه التبرعات في أعقاب تبرع الرئيس التنفيذي لشركة الفيسبوك مارك زوكربيرغ وزوجته بريسيلا تشان بمبلغ 25 مليون دولار لمكافحة فيروس إيبولا، كما أطلقت شركة الفيسبوك زرا على صفحة المستخدمين يجعل من السهل التبرع للجمعيات الخيرية غير الربحية العاملة في مكافحة المرض.

المصدر: RT + "تي في ان زد"

أفلام وثائقية