روسيا تعيد تشغيل محطة كهرومائية جبارة بعد إصلاحها

مال وأعمال

روسيا تعيد تشغيل محطة كهرومائية جبارة بعد إصلاحهابوتين: إعادة بناء محطة سايانو-شوشينسكايا الكهرمائية سيسهم في استقرار عمل منظومة الطاقة الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gdwp

أعادت روسيا تشغيل الوحدة العاشرة والأخيرة من وحدات توليد الطاقة المتضررة بعد إصلاحها في محطة "سايانو شوشينسكايا" الكهرومائية التي تعرضت لحادث في عام 2009.

وتقع المحطة في مدينة أباكان الواقعة في وسط روسيا في سيبيريا، وتعد من أكبر المحطات الكهرومائية في العالم، ومن المقرر أن تعمل بكامل طاقتها التصميمية التي تصل إلى 6400 ميغاواط، ومن المفترض أن تبقى وحدات الطاقة في الخدمة لمدة 40 عاما مقبلة.

واعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال مشاركته من خلال جسر تلفزيوني، في مراسم إعادة تشغيل المحطة، الأربعاء 12 نوفمبر/تشرين الثاني، اعتبر أن إعادة بناء وتحديث المحطة نقلها إلى مستوى جديد، وستسهم بشكل كبير في استقرار عمل منظومة الطاقة في روسيا، وأن المحطة ستكتسب من جديد صفة أفضل محطة في البلاد.

وهنأ الرئيس الروسي فريق عمل المحطة وجميع العاملين في المجالات المتعلقة بها الذين شاركوا في أعمال إعادة البناء، بتحقيق هذه النتيجة الممتازة.

هذا وكانت محطة "سايانو شوشينسكايا" قد تعرضت في أغسطس/آب عام 2009 لحادث مدمر أدى إلى توقف عمل المحطة بسبب تضرر وحدات توليد الطاقة العشر، كما أدى إلى مقتل 75 شخصا كانوا يعملون في المحطة.

المصدر: RT + وكالات

المصدر: RT + "تاس"

توتير RTarabic