السلطان إبرا أفضل لاعب في السويد للمرة التاسعة

الرياضة

السلطان إبرا أفضل لاعب في السويد للمرة التاسعةالسلطان إبرا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gduj

حصل السويدي زلاتان ابراهيموفيتش نجم فريق باريس سان جرمان الفرنسي، على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في بلاده، وذلك للمرة الثامنة على التوالي والتاسعة في مسيرته الاحترافية.

ونال ابراهيموفيتش (33 عاما) الجائزة للمرة الأولى في عام 2005، ثم منذ عام 2007 حتى هذا العام.

وأكد قائد المنتخب السويدي السلطان إبرا الذي حصل على جائزة أفضل مهاجم في البلاد أيضا، أن الفوز بالكرة الذهبية إلى جانب جوائز أخرى يشبه "تحقيق أحلام الطفولة".

وهز إبراهيموفيتش الذي عادة ما يهز الشباك، مشاعر الحضور في كلمته التي تطرق فيها إلى الحياة خارج الملاعب، مشيرا إلى أن وفاة لاعب المنتخب السويدي السابق كلاس إينجيسون، والمدافع بونتوس سيجيرستروم لاعب فريق برومابويكرنا المحلي، وكذلك وفاة شقيقه الأكبر أحداث "ألقت بظلالها" على الجوائز.

وقال زلاتان "جميع هذه الجوائز التي حصلت عليها تعني أنني حققت شيئا، وهذا يعني أنني جيد بما أقوم به، لكن هذا تأثر برحيل اللاعبين انجيسون وسيجرستروم".

وأضاف إبرا "لقد كان لدي شقيق رحل عن الحياة قبل بضعة أشهر بسبب نفس المرض (السرطان)، هناك حياة بجانب كرة القدم هي الأكثر أهمية، لذلك أقول لهم ارقدوا بسلام" .

ولدى السيدات، فازت اللاعبة لوتا شيلين (33 عاما) بجائزة الكرة الماسية التي تمنح لأفضل لاعبة كرة قدم في البلاد، وذلك للمرة الخامسة بمشوارها الرياضي.

كما أحرزت شيلين، لاعبة نادي ليون الفرنسي، جائزة أفضل مهاجمة.

ولم تتمكن اللاعبة السويدية من حضور الحفل الذي أقيم بقاعة "جلوب أرينا" في ستوكهولم، نظرا لاستعدادها مع فريقها الفرنسي لمباراة ببطولة دوري أبطال أوروبا للسيدات.

المصدر: RT + "سوفيتسكي سبورت"