بوتين يزور الهند قبل نهاية 2014

مال وأعمال

بوتين يزور الهند قبل نهاية 2014بوتين يزور الهند قبل نهاية 2014
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gdtv

ينوي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين القيام بزيارة رسمية للهند قبل نهاية العام الحالي، لمناقشة آفاق التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وقال دميتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي: "تجري التحضيرات لزيارة سيقوم بها الرئيس بوتين إلى الهند قبل نهاية العام الجاري".

وكان رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي قد أعلن في وقت سابق أن الجانب الهندي ينتظر زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأن الزيارة ستسمح بالارتقاء بالعلاقات الثنائية بين روسيا والهند إلى مستوى جديد.

وكانت مصادر صحفية كشفت عن أن الجانبين الروسي والهندي اتفقا على موعد لقاء بوتين مع مودي في دلهي في 11 ديسمبر/كانون الأول المقبل، ومن المتوقع أن يناقش الجانبان خلال هذه الزيارة مسائل التعاون في المجال التقني العسكري والطاقة الذرية والاستثمار، بالإضافة إلى العلاقات بين الهند والاتحاد الجمركي.

كما لفتت هذه المصادر إلى أن سرعة ترسيخ علاقات روسيا مع السلطات الجديدة في الهند تثير انتباه الدول الغربية وفي مقدمتها الولايات المتحدة.

وقالت صحيفة "كوميرسانت" إنه خلال لقاء الزعيمين الروسي والهندي سيتم بحث التعاون بين البلدين في مجال صناعة الفضاء والطيران بما فيه المروحيات، وسيتم النظر في إمكانية إنشاء منطقة تجارة حرة بين الهند والاتحاد الجمركي.

وأضافت "كوميرسانت" أنه سيتم خلال زيارة بوتين أيضا طرح مسألة إنشاء مشروع مشترك في الهند لإنتاج طائرات الركاب المدنية للمسافات القصيرة من طراز "سوخوي سوبر جيت 100" الروسية، لتسويقها في السوق المحلية الهندية، وفي أسواق دول أخرى، كما سيناقش الطرفان أيضا اهتمام الجانب الهندي بطائرات الركاب متوسطة المدى "MC-21" وآفاق تسويق مروحيات "KA-226" في السوق الهندية بنسختيها العسكرية والمدنية المعدلة.

المصدر: RT + "إنترفاكس"