بالفيديو .. رئيس ألمانيا يكرم "المانشفت" بمناسبة فوزه بكأس العالم 2014

الرياضة

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gds0

منح الرئيس الألماني يواخيم جاوك، الاثنين 10 نوفمبر/تشرين الثاني، أرفع وسام رياضي في البلاد لأفراد المنتخب الوطني لكرة القدم بمناسبة فوزهم بكأس العالم.

وقال يواخيم جاوك في احتفال أقيم بقصره الرسمي "بيلفو" في برلين، وحضرته المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ "فيفا" السويسري جوزيف بلاتر: "يا أبطال العالم، لا يمكنكم أن تتفوقوا أكثر من ذلك".

وأشار الرئيس الألماني في الحفل الذي أقيم بعد يوم واحد من الذكرى الخامسة والعشرين لسقوط جدار برلين، إلى: "انها المرة الأولى التي أصبحت فيها ألمانيا الموحدة بطلة العالم".

يذكر أنه سبق لألمانيا الغربية أن أحرزت لقب كأس العالم لكرة القدم ثلاثة مرات في أعوام (1954 و1974 و1990)، وجاء فوز عام 1990 بعد سقوط الجدار، لكن قبل الوحدة الألمانية الرسمية في أكتوبر/تشرين الأول، من ذلك العام.

وأضاف جاوك: "الحقيقة هي أننا جميعا في ألمانيا شعرنا وكأننا أبطال العالم". 

وتقدم فيليب لام (30 عاما)، الذي قاد المانشافت خلال البطولة، بالشكر للمستشارة ميركل على دعمها للمنتخب مؤكدا في الوقت نفسه على أهمية هذا الفوز بالنسبة لجيله.

ومن المقرر أن يحضر المنتخب مساء اليوم العرض الأول لفيلم "دي مانشافت" وهو فيلم وثائقي يرصد أهم المحطات على طريق ألمانيا بالفوز ببطولات كأس العالم لكرة القدم.

المصدر: RT + "يوتيوب"

دوري أبطال اوروبا