عائدات "غازبروم" تتراجع بنسبة 8.8% خلال 9 أشهر

مال وأعمال

عائدات عائدات "غازبروم" تتراجع بنسبة 5.2% خلال 9 أشهر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gdr8

أظهرت بيانات إدارة الجمارك الروسية أن عائدات شركة "غازبروم" من تصدير الغاز الطبيعي تراجعت خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بمقدار 8.8% لتصل إلى مستوى 44.176 مليار دولار.

كما أشارت البيانات إلى تراجع صادرات "غازبروم" من الغاز الطبيعي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بمقدار 4.3% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، لتصل إلى مستوى 135.30 مليار متر مكعب من الغاز.

وبلغت حصة بلدان رابطة الدول المستقلة من إجمالي صادرات "غازبروم" 37.1 مليار متر مكعب من الغاز، في حين بلغ حجم صادرات الشركة إلى الدول الأجنبية الأخرى 98.3 مليار متر مكعب.

على صعيد متصل كشفت بيانات إدارة الجمارك الروسية عن تراجع عائدات روسيا من تصدير النفط خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بمقدار 5.2% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، لتصل إلى مستوى 121.369 مليار دولار.

واستحوذت الدول الأجنبية ما عدا بلدان رابطة الدول المستقلة على الحصة الأكبر من إجمالي عائدات صادرات النفط الروسي، وبلغت 114.507 مليار دولار، مسجلة تراجعا بمقدار 4.2% مقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق، في حين بلغت عائدات صادرات النفط الروسي إلى بلدان رابطة الدول المستقلة 6.862 مليار دولار، متراجعة بمقدار 18.4%.

المصدر: RT + "تاس"