بوتين: روسيا تعتزم زيادة حجم الحسابات التجارية مع الصين باليوان والروبل

مال وأعمال

بوتين: روسيا تعتزم زيادة حجم الحسابات التجارية مع الصين باليوان والروبل بوتين: روسيا تعتزم زيادة حجم الحسابات التجارية مع الصين باليوان والروبل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gdpm

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاثنين 10 نوفمبر/تشرين الثاني، إن روسيا تعتزم زيادة حجم الحسابات التجارية مع الصين باليوان والروبل في تجارة موارد الطاقة.

وأضاف الرئيس الروسي في كلمة ألقاها اليوم في إطار أعمال قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ (آبيك)، أن الحسابات بالعملات الوطنية ستتيح للدول مثل الصين وروسيا إمكانية التأثير على أسواق المال والطاقة.

وقال بوتين أيضا إن روسيا تعتزم زيادة حجم التبادل التجاري مع دول آسيا والمحيط الهادئ.

كما أشاد بوتين بالمناخ الاستثماري الجيد الذي تتمتع به روسيا داعيا أعضاء (أبيك) إلى زيادة حجم استثماراتهم في روسيا عامة، وبشكل خاص في الشرق الروسي حيث تكمن الخامات.

ونوّه بوتين بأن روسيا تدرس إمكانية السماح للصين بالمشاركة في مشاريع روسية كبرى لاستخراج الخامات في روسيا، مشيرا إلى أن الصين تعتبر أحد الشركاء التجاريين الرئيسين لروسيا.

كما أكد بوتين في كلمته أن بلاده لا تنوي فرض أية قيود على حركة رأس المال.

وفيما يتعلق بسعر صرف العملة الروسية قال الرئيس الروسي، إن التأرجحات التي سببتها المضاربات يجب أن تتوقف قريبا لأن هذه التأرجحات لا ترتبط بعوامل اقتصادية.

كما أشار الرئيس الروسي إلى أن بلاده ستستمر في اتباع سياسة "استهداف التضخم" التي تهدف إلى إبقاء معدلات التضخم عند مستويات معينة خلال فترة زمنية معينة.

وأكد الرئيس الروسي أن بلاده لن تنمّي الدين العام، بل ستبقي عليه عند المستوى الآمن بواقع 15% من الناتج المحلي الإجمالي، مضيفا أن الأهداف طويلة الأجل لتنمية البلاد تبقى ثابتة.

وتابع قائلا إن "روسيا تحافظ على الاستقرار الاقتصادي، وتنتهج سياسة متزنة ودقيقة فيما يتعلق بالميزانية". 

المصدر: RT + "تاس"

توتير RTarabic