موسكو مهتمة بآفاق التعاون في مجال الطاقة مع توتال الفرنسية

مال وأعمال

موسكو مهتمة بآفاق التعاون في مجال الطاقة مع توتال الفرنسيةموسكو مهتمة بآفاق التعاون في مجال الطاقة مع توتال الفرنسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gdji

أعلن غينادي تيمتشينكو المساهم في شركة "نوفاتيك" النفطية الروسية أنه يخطط لإجراء مباحثات مع قيادة شركة "توتال" الفرنسية الجديدة في موسكو قبل نهاية الشهر الجاري.

وتتعاون شركة "توتال" مع "نوفاتيك" في عدة مشاريع من بينها مصنع تسييل الغاز في شبه جزيرة يامال الروسية.

وكشف تيمتشينكو أن رئيس مجلس إدارة شركة "نوفاتيك" ليونيد ميخيلسون التقى مع قيادة "توتال" الجديدة الجمعة 7 نوفمبر/تشرين الثاني في باريس، مضيفا: "بعد الحادث المأساوي الذي أصاب صديقنا وزميلنا (رئيس شركة توتال كريستوف دي مارجيري الذي قتل في حادث تحطم طائرة في موسكو قبل فترة) يجب على المساهمين الآن التعرف على أعضاء قيادة "توتال" الجديدة لإدراك سياستهم الجديدة وكيف سيتعاونون معنا لاحقا".

وذكر تيمتشينكو أن المعلومات المتوفرة لديه تفيد بأن الشركة الفرنسية تعتزم مواصلة العمل في مشاريعها في روسيا وهذه استراتيجية لا تغيير فيها، إلا أنه أعرب عن رغبته الشخصية بالحصول على تأكيد لهذه المعلومات من مصدرها.

وقال تيمتشينكو للصحفيين مبتسما إنه لا يسافر حاليا (بسبب العقوبات) ولذلك يأمل بلقاء قيادة شركة "توتال" الفرنسية الجديدة داخل روسيا.

وأضاف رجل الأعمال الروسي أن الرئيس الجديد للشركة الفرنسية يخطط لزيارة روسيا حيث وظفت شركته استثمارات كبيرة (تبلغ نسبتها حوالي 20% من مجموع الاستثمارات في حقيبة الشركة).

المصدر: RT + "تاس"