جديد التقنية.. أقنعة غوص رقمية تعرض العمق ودرجة حرارة المياه

العالم الرقمي

جديد التقنية.. أقنعة غوص رقمية تعرض العمق ودرجة حرارة المياه أقنعة غوص رقمية تعرض العمق ودرجة حرارة المياه وبيانات أخرى
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gdgx

عشاق الغوص على موعد مع القناع Scubus S، الذي يشبه في طريقة عمله نظارات غوغل الذكية، ولكن هذه المرة تحت الماء، بالقرب من الشعب المرجانية.

ولا يزال القناع في مرحلة التطوير، كما أنه من المقرر إطلاق موقع تمويل للمشروع يوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني، ويعد الجهاز بالعديد من المزايا، أبرزها شاشة عرض مدمجة تظهر الوقت والعمق ودرجة حرارة الماء، كما أنه يوفر أيضا وظيفة دردشة محدودة للتواصل مع الغواصين الآخرين تحت الماء.

وتعتبر إمكانية الدردشة بواسطة القناع مثيرة للاهتمام، وذلك لأن تقنيات الاتصال اللاسلكي القريب المدى مثل "بلوتوث" لا تعمل تحت الماء، لذلك يستخدم Scubus S نظام الموجات الصوتية في نطاق حوالي 100 متر.

ولأن الموجات الصوتية متغيرة إلى حد ما، وقد تتعرض الإشارة للضعف تحت الماء، لذلك بدلا من استخدام الصوت أو الرسائل النصية في الدردشة، يوفر Scubus S قائمة من حوالي 20 رسالة مجهزة النص مسبقا، يمكن إرسالها عن طريق وحدة تحكم محمولة على المعصم، والرسائل ستكون من نوع "أرجو مساعدتي الآن " أو"التقط صورة لي" وسيتم إرسالها إلى الغواصين الآخرين في النطاق القريب.

ويتضمن القناع Scubus S وحدة كاميرا فيديو HD مدمجة، بزاوية دوران حتى 135 درجة، مع إمكانيات تسجيل فيديو بسرعة 30 fpsوحتى 60 fps، أيضا يمكن للقناع التقاط صور بدقة 12 ميغابيكسل.

القناع مزود بذاكرة 16 غيغابايت، وبطارية ليثيوم قابلة لإعادة الشحن عن طريق USB. البطارية أيضا تدعم مصباح ضوء LED، للإضاءة عند أقصى عمق على بُعد 40 مترا من سطح البحر.

المصدر: RT + "دي نيوز"