دونيتسك: القوات الأوكرانية بدأت عملية عسكرية شاملة ضد الجمهورية

أخبار العالم

دونيتسك: القوات الأوكرانية بدأت عملية عسكرية شاملة ضد الجمهوريةدونيتسك: القوات الأوكرانية بدأت عملية عسكرية شاملة ضد الجمهورية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gdfa

قالت مصادر رسمية في جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من جانب واحد الخميس 6 نوفمبر/ تشرين الثاني إن القوات الأوكرانية بدأت عملية عسكرية واسعة ضد الجمهورية.

وأضافت المصادر أن قوات الدفاع الشعبي تقوم بحماية الجمهورية مشيرة إلى أن كييف خرقت وقف إطلاق النار. وقال نائب رئيس وزراء الجمهورية أندريه بورغين إن وقف إطلاق النار لم يطبق على مساحة 75% من مناطق التماس، مشددا على أن المعارك التي تدور في الوقت الراهن تجري في المناطق التي ساد فيها الهدوء في وقت سابق.

وقال مسؤول عسكري في الجمهورية إن ما لا يقل عن 5 أشخاص قتلوا وأصيب 12 آخرون بجروح في القصف الأوكراني للعاصمة دونيتسك.

وأضاف المصدر أن تبادل إطلاق النار بين العسكريين الأوكرانيين وقوات الدفاع الشعبي لا يزال مستمرا على أطراف المدينة وفي منطقة مطار دونيتسك الدولي.

هذا وقالت هيئة أركان قوات الدفاع الشعبي إن وحداتها نجحت في صد هجوم شنته دبابات أوكرانية على إحدى ضواحي دونيتسك، ما أسفر عن تدمير 5 من مدرعات الجيش الأوكراني.

من جانبه أفاد بيان للقوات المشاركة في عملية كييف العسكرية في جنوب شرق البلاد بأن 3 جنود أوكرانيين قتلوا وأصيب 4 آخرون بجروح في 26 مواجهة بين العسكريين و"المسلحين" (أفراد قوات الدفاع الشعبي) خلال يوم الخميس.

تعليق كارينه غيفوركيان الباحثة في قسم رابطة الدول المستقلة التابع لمعهد الاستشراق بموسكو

تعليق ستانيسلاف ستريـمـي دلـوفسكي الخبير في الشؤون الإقليمية

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون