ميسي يقود برشلونة إلى دور الـ 16 للتشامبيونز ليغ ويحطم رقم راؤول

الرياضة

ميسي يقود برشلونة إلى دور الـ 16 للتشامبيونز ليغ ويحطم رقم راؤول ميسي يقود برشلونة إلى دور الـ 16 للتشامبيونز ليغ ويحطم رقم راؤول
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gdd3

حجز برشلونة بطاقة العبور إلى الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إثر تغلبه على مضيفه أياكس أمستردام الهولندي (2-0) الأربعاء 5 نوفمبر/تشرين الثاني.

وأحرز ثنائية الفريق الكاتالوني نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقتين الـ (36 و 76). ورفع البرغوث رصيده إلى 71 هدفا في 90 مباراة في التشامبيونز ليغ، وعادل بذلك رقم الهداف التاريخي لدوري الأبطال الإسباني راؤول غونزاليس نجم ريال مدريد سابقا، ومتجاوزا بفارق هدف غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الحالي.

هدف ميسي الأول

وأهدر الأوروغواياني لويس سواريز الذي خاض أول مباراة له في البطولة مع الفريق الكاتالوني، فرصة ذهبية لمضاعفة النتيجة لفريقه وافتتاح سجله التهديفي معه في دوري الأبطال، عندما انفرد بالحارس مع مرور ساعة من البداية.

الأوروغواياني لويس سواريز

وكاد البولندي أركاديوش ميليك أن يدرك التعادل للفريق الهولندي في الدقيقة الـ 67 لكن كرته اصطدمت بأسفل القائم الأيمن وذهبت خارج أرض الملعب، لتنتهي المواجهة بفوز برشلونة بهدفين نظيفين.

وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة السادسة أيضا، ضمن فريق باريس سان جيرمان هو الآخر تأهله إلى الدور ثمن النهائي للبطولة، بعد فوزه على ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي في ملعب "حديقة الأمراء".

ولم يمهل الأوروغواياني الدولي أدينسون كافاني مهاجم الأمراء، الضيوف أكثر من دقيقة حتى يهز شباكهم بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى القريبة الضيقة.

أدينسون كافاني

ويتصدر باريس سان جيرمان قائمة المجموعة برصيد 10 نقاط، وضمن تأهله إلى الدور ثمن النهائي مبكرا قبل جولتين من انتهاء دور المجموعات، كما ضمن برشلونة بطاقة العبور أيضا إلى الدور نفسه بعد أن رفع رصيده إلى 9 نقاط، في المركز الثاني، مبتعدا بفارق 7 نقاط أمام أياكس صاحب المرتبة الثالثة، الذي سينافس أبويل الأخير برصيد نقطة، على المركز الثالث للالتحاق بمسابقة الدوري الأوروبي. 

المصدر: RT