كانافارو مدربا لغوانغجو بطل الدوري الصيني خلفا لمواطنه ليبي

الرياضة

كانافارو مدربا لغوانغجو بطل الدوري الصيني خلفا لمواطنه ليبيكانافارو وليبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gdb1

أعلن قوانغجو ايفرغراند بطل الدوري الصيني لكرة القدم، بأن فابيو كانافارو قائد المنتخب الإيطالي سابقا، سيتولى تدريب النادي خلفا لمواطنه مارتشيلو ليبي بداية من الموسم المقبل.

وكشف قوانغجو عن مدربه الجديد في مؤتمر صحفي، كما نشر كانافارو على حسابه بموقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي بيان النادي الصيني "قوانغجو إيفراغراند بطل الدوري الصيني يعلن بشكل رسمي أن فابيو كانافارو أصبح مدربه الجديد".

وقال ليبي (66 عاما) الذي اعتزل التدريب، إنه سيتولى منصبا فنيا في النادي حتى نهاية عقده الممتد لثلاث سنوات، وذلك بعد أن قاد قوانغجو للفوز بلقب الدوري للمرة الرابعة على التوالي منذ أيام قليلة.

وسيحتفظ ليبي بمنصب "المدرب الأول" بينما سيشغل كانافارو منصب "المدرب التنفيذي" وسيكون مسؤولا عن تدريبات الفريق اليومية وفقا لما أعلنه النادي الصيني.

وقاد ليبي الفريق إلى التتويج بلقب بطل الدوري الصيني ثلاث مرات، وبكأس الاتحاد الصيني مرة واحدة، وبلقب دوري أبطال آسيا 2013 بعد توليه المسؤولية منذ عامين.

وقاد فابيو كانافارو (41 عاما) المنتخب الإيطالي إلى التتويج بلقب بطل كأس العالم 2006، عندما كان ليبي يتولى تدريب الأدزوري، وخاض المدافع الإيطالي 136 مباراة مع منتخب بلاده خلال مسيرته.

وسبق لكانافارو  اللعب في أندية نابولي وبارما وانترناسيونالي ويوفنتوس وريال مدريد وأنهى مشواره في الأهلي الإماراتي واستمر فيه للعمل كمستشار فني بعد اعتزاله.

المصدر: RT + " رويترز"