المركزي الروسي يتخلى عن التدخلات النقدية غير المحدودة لضبط سعر صرف الروبل

مال وأعمال

المركزي الروسي يتخلى عن التدخلات النقدية غير المحدودة لضبط سعر صرف الروبلالمركزي الروسي بنك روبل دولار يورو سعر الصرف تعويم العملة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gdai

أعلن البنك المركزي الروسي أنه تبنى بدءا من اليوم الأربعاء 5 نوفمبر/تشرين الأول سياسة جديدة بخصوص التدخل في سعر صرف الروبل بحيث لا يزيد حجم التدخل على 350 مليون دولار يوميا.

وأوضح البنك في بيان له أن السياسة الجديدة تستهدف جعل عملية صياغة سعر صرف العملة الوطنية أكثر مرونة، متخليا بذلك عن التدخلات النقدية غير المحدودة لدعم سعر صرف الروبل.

وأضاف البنك أنه سيواصل تحريك نطاق سعر الروبل أمام سلة تتكون من الدولار واليورو بمقدار خمسة كوبيكات (الروبل =100 كوبيك) فور بلوغ حد التدخل البالغ 350 مليون دولار.

وجاء في البيان: "في حال بقاء قيمة سلة العملات الأجنبية الثنائية التي تتألف من دولار أمريكي بنسبة 55% ويورو بنسبة 45%، ضمن الحدود المقررة للإطار العملياتي أو خارجه طوال جلسة التداولات، فإن قيمة تدخلات المركزي الروسي لن تتجاوز خلال هذا اليوم 350 مليون دولار، وفي الوقت نفسه، سيكون البنك مستعدا للإقدام على تدخلات إضافية في السوق النقدية الداخلية في حال ظهور مخاطر على الاستقرار المالي".

هذا وارتفع سعر صرف اليورو الرسمي المحدد من قبل البنك المركزي الروسي ليوم غد الخميس 6 نوفمبر/تشرين الثاني مقارنة بالسعر السابق، ارتفع بقيمة 2.90 روبل إلى مستوى 55.6234 روبل لليورو الواحد.

كما ارتفع سعر صرف الدولار الرسمي ليوم غد الخميس مقارنة بالسعر الرسمي الذي حدده المركزي الروسي خلال أيام عطلة نهاية الأسبوع وعطلة الأعياد التي امتدت من يوم السبت الماضي وحتى أمس الثلاثاء، ارتفع بقيمة 2.44 روبل إلى 44.3993 روبل للدولار الواحد وفقا لبيانات مصرف روسيا المركزي، علما أن سعر صرف الروبل فقد أكثر من 20% من قيمته مقابل الدولار الأمريكي هذا العام.

كما ارتفع السعر الرسمي لصرف سلة عملات أجنبية ثنائية (دولار- يورو) المحدد ليوم غد الخميس بقيمة 2.65 روبل إلى 49.45 روبل.

المصدر: RT + وكالات

 

توتير RTarabic