البريطاني هاميلتون يتصدر التجارب الحرة الأولى لجائزة أمريكا للفورملا-1

الرياضة

البريطاني هاميلتون يتصدر التجارب الحرة الأولى لجائزة أمريكا للفورملا-1سيارة لويس هاميلتون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gd1e

تصدر البريطاني لويس هاميلتون جولة التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة الولايات المتحدة للفورملا-1 في أوستن بولاية تكساس، بعد أن سجل أسرع لفة على حلبة الأمريكيتين.

وسجل هاميلتون، الذي يسعى إلى تحقيق الفوز الخامس على التوالي والعاشر هذا الموسم، أفضل زمن بدقيقة واحدة و39.941 ثانية متقدما بفارق 0.292 ثانية على زميله في الفريق الألماني نيكو روزبرغ.

ويشارك في تجارب السباق الأمريكي 18 سيارة فقط في ظل غياب فريقي كاترهام وماروسيا.

واحتل البريطاني جنسون باتون سائق مكلارين المركز الثالث تلاه الروسي دانيل كفيات سائق تورو روسو في حين احتلل الدنماركي كيفن ماجنوسن سائق مكلارين المركز الخامس.

ويحتل هاميلتون صدارة بطولة العالم بفارق 17 نقطة أمام روزبرغ، في حين لا يزال هناك 100 نقطة يمكن التنافس عليها، لان سباق أبوظبي الختامي سيمنح نقاطا مضاعفة للفائزين.

وسيكون بوسع فريق مرسيدس الذي ضمن الفوز بلقب الصانعين في وقت سابق معادلة الرقم القياسي لعدد مرات الحصول على المركزين الأول والثاني في موسم واحد والبالغ 10 مرات والذي سجله فريق مكلارين في 1988 عن طريق سائقيه الفرنسي آلان بروست والبرازيلي الراحل إيرتون سينا.

يذكر أن الألماني سيباستيان فيتل سيبدأ السباق يوم الأحد، من المركز الاخير بسبب العقوبة التي فرضت عليه بسبب استخدام عدد أكبر من المحركات المسوح به.

 

 

المصدر: RT + "رويترز"