أوروبا تستعد للحرب الإلكترونية بأكبر عملية تدريب في تاريخها

العالم الرقمي

أوروبا تستعد للحرب الإلكترونية بأكبر عملية تدريب في تاريخهاالحرب الالكترونية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gd06

جرت يوم أمس الخميس 30 اكتوبر أكبر عملية تدريبات على مواجهة القرصنة الإلكترونية في أوروبا بمشاركة أكثر من 200 منظمة و400 خبير في مجال الأمن الالكتروني من 29 دولة أوروبية.

ومن بين الـ200 منظمة شركات مختصة في الأمن الالكتروني ، وشركات اتصالات، ومزودو خدمة الإنترنت، وشركات أخرى من القطاعين الخاص والعام. وجاءت التدريبات التي تقام كل سنتين تحت عنوان "Cyber Europe 2014" تحت إشراف وكالة الشبكة الأوروبية لأمن المعلومات.

وتعتبر هذه التدريبات الأكبر والأعقد من نوعها حتى الآن في أوروبا. حيث ضمت محاكاة لأكثر من 2000 حادثة لهجمات إلكترونية منفصلة، بما في ذلك استهداف خدمات الإنترنت، والمواقع الإلكترونية، ومصادر البنية التحتية الحساسة كالطاقة والاتصالات.

وأوضحت نيللي كروس نائبة رئيس المفوضية الأوروبية أن التدريبات تأتي في سياق تنظيم التعاون الأوروبي في مواجهة أخطار هجمات القرصنة المعلوماتية، لأن الدفاع بشكل منفرد أوروبيا غير كاف لتلافي أخطار الهجمات المتزايدة للهاكرز كل يوم.

وقالت المفوضية إن الهجمات على شبكة الإنترنت العالمية في عام 2013 زادت بنسبة 25% ، وارتفعت خروق سجلات البيانات بنسبة 61 % مقارنة بالعام الذي سبقه، وجرى استهداف 552 مليونا من سجلات الهويات، وأصبحت الهجمات معقدة ومتعددة الأدوات، وتشير الأرقام في العام الماضي إلى أن هناك خسائر عالمية سنوية بسبب الجرائم الإلكترونية والتجسس تتراوح ما بين 300 مليار دولار وتريليون دولار.

المصدر: RT + "مجلة إي آند تي"

بوتين يجيب على أسئلة الصحفيين في مؤتمر سنوي خاص أمام أكثر من ألف مراسل