"توتال" الفرنسية تبقي على استراتيجيتها في روسيا

مال وأعمال

"توتال" الفرنسية لا تنوي تغيير استراتيجيتها في روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gcxc

أعلن الرئيس التنفيذي الجديد لمجموعة الطاقة الفرنسية "توتال" باتريك بويانيه الخميس 30 أكتوبر/تشرين الأول أن توتال غير عازمة على تغيير خططها الاستثمارية في روسيا.

وقال باتريك بويانيه الذي عين بعد وفاة رئيس المجموعة الفرنسية كريستوف دو مارجري في حادث أليم الشهر الجاري، قال إنه لا يوجد سبب يدفع شركته إلى تغيير شكل تعاونها مع روسيا.

كما كشف المدير التنفيذي للشركة الفرنسية في اليوم الأول من مؤتمر "النفط والمال" الجاري في لندن والذي بدأ فعالياته يوم أمس، كشف  أن شركته تعتزم الانتهاء من تمويل حصتها في مشروع "يامال للغاز الطبيعي المسال" المشترك مع شركة "نوفاتيك" الروسية والشركة الصينية "CNPC" قبل مارس/اَذار القادم، مضيفا أن شركة "توتال" تقوم حاليا بالتفاوض مع مقرضين صينيين وروس وأوروبيين بهدف تمويل المشروع.

وتبلغ حصة شركة "توتال" في المشروع مقدار 20%، في حين حصة الشركة الروسية تشكل مقدار 60%، و20% الباقية تعود للشركة الصينية "CNPC".

وينطوي مشروع "يامال للغاز الطبيعي المسال" على إنشاء مصنع لإنتاج الغاز الطبيعي المسال بقدرة إنتاجية تصل إلى 16.5 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا الذي سيستمد الغاز من حقل الغاز "جنوب تامبوف" البالغة احتياطاته 907 مليار متر مكعب من الغاز.

كما يتضمن المشروع تشييد البنية التحتية بما في ذلك الميناء والمطار بالقرب من قرية "سابيتا" الواقعة شمال شرق شبه جزيرة يامال الروسية.

المصدر: RT + "تاس"

توتير RTarabic
مباشر.. مظاهرات ضد ترامب في ولاية أريزونا الأمريكية