هيونداي تخسر 1.8 مليار دولار في الربع الثالث

مال وأعمال

هيونداي تخسر 1.8 مليار دولار في الربع الثالثهيونداي للصناعات الثقيلة تخسر 1.8 مليار دولار في الربع الثالث
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gcwp

تكبدت شركة هيونداي للصناعات الثقيلة الكورية الجنوبية أكبر شركة لبناء السفن في العالم خسائر فصلية قياسية في الربع الثالث من العام الحالي بلغت 1.8 مليار دولار.

وحذرت الشركة من أنها تتجه إلى تسجيل أسوأ أداء سنوي لها على الإطلاق مع ارتفاع التكاليف في أنشطة جديدة أطلقتها لمواجهة تخمة عالمية في طلبيات السفن التي تنطوي على هوامش أرباح متدنية.

وذكرت الشركة الخميس 30 أكتوبر/تشرين الأول أن خسائر التشغيل بلغت 1.93 تريليون وون ما يعادل 1.83 مليار دولار في الربع الثالث مقابل أرباح 222.4 مليار وون قبل عام بسبب ارتفاع التكاليف الناتجة عن تأخيرات في بناء أنواع جديدة من السفن لم تعهد بناءها من قبل.

وتعاني أكبر ثلاث شركات لبناء السفن في العالم وجميعها كورية جنوبية من ضغوط بسبب تدني هوامش أرباح طلبيات السفن التي فازت بها عامي 2011 و2012، لكن هيونداي للصناعات الثقيلة تكبدت خسائر أكبر من نظرائها بسبب طلبيات لسفن مثل تلك التي تستخدم في صناعة النفط والغاز وهي سفن ليس للشركة خبرة في بنائها، واستبعدت الشركة يوم الخميس العودة لتحقيق أرباح تشغيلية في الربع الأخير بعد ان أخذت في الاعتبار "كل الأسباب المحتملة للخسائر" في الفترة من يوليو/تموز إلى سبتمبر/أيلول.

وتواجه الشركة أيضا زيادة في التكاليف للالتزام بالمهلة المحددة لبناء محطتي كهرباء في السعودية هما محطة جنوب جدة التي تقارب قيمتها ثلاثة مليارات دولار وفازت بها في 2012 ومحطة الشقيق التي تبلغ قيمتها 3.2 مليار دولار وفازت بها في 2013، وكان بناء محطات كهرباء بهذا الحجم نشاطا جديدا على الشركة.

المصدر: RT + "رويترز"