عملية للجيش العراقي في الأنبار.. والعثور على مقابر جماعية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gcwj

بدأت قوات الجيش العراقي عمليات عسكرية في قضائي هيت وحديثة في محافظة الأنبار بغرب العراق في محاولة لفك الحصار المفروض على المحتجزين من قبل الجماعات المسلحة هناك.

وذكر مراسل RT في بغداد أن القوات العراقية تقدمت أيضا باتجاه مدينة بيجي في شمال العراق وقصفت بالدبابات وسط المدينة التي يسيطر عليها المسلحون.

وأضاف مراسلنا أن قيادة عمليات بغداد أعلنت عن تقدم القوات باتجاه مدينة الفلوجة الواقعة إلى الغرب من العاصمة بغداد من أجل محاصرتها تدريجيا وتطويق الجماعات المسلحة فيها.

هذا وأفاد مسؤولون أمنيون بالعثور على مقبرة جماعية في مدينة الرمادي بمحافضة الأنبار، تضم جثث 150 من أفراد عشيرة عراقية تقاتل تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال مسؤول في مركز عمليات الشرطة ومسؤول أمن آخر لـ"رويترز" إن مسلحي "داعش" اقتادوا الرجال من قراهم إلى المدينة وقتلوهم مساء الأربعاء ثم دفنوهم.

وفي واقعة أخرى قال شهود عيان إنهم عثروا على جثث 70 شخصا من أفراد عشيرة البونمر بالقرب من مدينة هيت في المحافظة ذاتها. ولم يتسن الاتصال على الفور بالمسؤولين الأمنيين هناك للحصول على تعليق.

وقال أحد شهود العيان إنه تم العثور على الجثث في الصباح الباكر وأبلغهم عدد من مقاتلي الدولة الإسلامية أن هؤلاء الأشخاص هم من مجالس الصحوة الذين قاتلوا الدولة الإسلامية وأن هذا هو جزاء كل من يقاتل الدولة الإسلامية.

وقال شيوخ من عشيرة البونمر إن ضحايا المجموعتين هم بين أكثر من 300 رجل تتراوح أعمارهم بين 18 و55 عاما اعتقلهم مسلحو الدولة الإسلامية هذا الأسبوع.

المصدر: RT + "رويترز"