اقتراح جديد بإقامة مونديال قطر في شهري أبريل ومايو

الرياضة

اقتراح جديد بإقامة مونديال قطر في شهري أبريل ومايوصورة إلكترونية لملعب الوكرة أحد ملاعب مونديال 2022
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gcwb

أكد اتحاد الأندية الأوروبية أن إقامة منافسات مونديال قطر 2022 في أبريل/نيسان ومايو/أيار ستكون "أفضل حل" للبطولة وستنعكس إيجابا على جدول المباريات.

وقال الاتحاد إن الحرارة في قطر ستكون "أقل شدة من درجات الحرارة في بطولات سابقة لكأس العالم (مثل المكسيك 1986 والولايات المتحدة 1994 والبرازيل 2014)" بشرط إقامة المباريات في المساء.

كما اقترح الاتحاد إقامة بطولات الكأس المحلية بعد كأس العالم في البلاد التي تمتلك جداول مباريات مزدحمة بالإضافة لإلغاء التاريخ المخصص للقاءات الدولية في مارس/آذار.

وسيتم تقديم اقتراح أبريل/نيسان ومايو/أيار إلى مجموعة عمل شكلها الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا لاتخاذ قرار حول موعد البطولة.

ويبدو أنه من المستبعد إقامة كأس العالم في يونيو/حزيران ويوليو/تموز بسبب شدة الحرارة في قطر في ذلك الوقت. وقال سيب بلاتر رئيس الفيفا إن البطولة لا يمكن إقامتها في هذا التوقيت.

وكان الاتحاد الأوروبي قد ارتكز في اقتراحه على أن موسم الأندية الأوروبية سينتهي في منتصف أبريل/نيسان بإقامة نهائي دوري أبطال أوروبا، بدلا من أواخر مايو/أيار وأن اللاعبين سينضمون لمنتخباتهم الوطنية يوم 18 أبريل/نيسان.

وحسب الاقتراح فإن كأس العالم سيبدأ في 28 أبريل/نيسان وينتهي يوم 29 مايو/أيار.

يذكر أن منظمي البطولة تعهدوا بأن يتم تبريد الاستادات لدرجات حرارة أقل باستخدام تكنولوجيا جديدة.

 

المصدر: RT + "رويترز"

دوري أبطال اوروبا