الدولار إلى أعلى مستوى أمام سلة عملات منذ أكثر من 3 أسابيع

مال وأعمال

الدولار إلى أعلى مستوى أمام سلة عملات منذ أكثر من 3 أسابيع الدولار يصعد لأعلى مستوى في 3 أسابيع ونصف بعد بيان الفيدرالي الأمريكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gcvz

حافظ الدولار على تقدمه الخميس 30 أكتوبر/تشرين الأول، ليسجل أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع ونصف الأسبوع أمام سلة من العملات الأجنبية.

وعزا محللون في السوق ذلك إلى قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي الأمريكي) باتباع سياسات مالية أكثر تشددا، مشيرا إلى ثقة المجلس في تعافي الاقتصاد الأمريكي.

وأصدر الاحتياطي الاتحادي بيانا أكد فيه تحسن سوق العمل الأمريكية مستبعدا أي تأثير للتقلبات الأخيرة في الأسواق المالية وتحديات النمو في أوروبا وضعف آفاق التضخم إلى حد كبير.

وقرر الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إنهاء برنامج شراء السندات الذي بدأه عام 2008 لتحفيز الاقتصاد، كما أبقى على معدلات الفائدة عند مستوياتها المتدنية.

وعزا الفيدرالي قراره هذا إلى تحسن أوضاع سوق العمل وتراجع مخاطر التضخم، كما أشار البنك المركزي الأمريكي إلى أن أسعار الفائدة ستظل منخفضة لفترة ليست بالقصيرة، وأن توقيت ووتيرة رفع أسعار الفائدة يتوقف على البيانات الاقتصادية القادمة، ويشار إلى أن الفيدرالي الأمريكي كان قد اشترى أوراقا مالية بقيمة تريليون وستمئة مليار دولار منذ عام 2012 من خلال البرنامج الثالث للتيسير الكمي، بهدف خفض معدلات الفائدة وإنعاش الاقتصاد.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداءه أمام سلة من ست عملات رئيسية إلى 86.293 اليوم مسجلا أعلى مستوى له منذ 6 أكتوبر/تشرين الأول وذلك أعقاب بيان مجلس الاحتياطي.

وتراجع اليورو إلى أقل مستوى له في ثلاثة أسابيع ونصف الأسبوع أمام العملة الأمريكية، ليصل إلى مستوى 1.2586 دولار منخفضا 0.2%.

المصدر: RT + "رويترز"

توتير RTarabic