البارزاني: سنرسل مزيدا من القوات إلى كوباني في أي لحظة إن اقتضى الأمر

أخبار العالم العربي

البارزاني: سنرسل مزيدا من القوات إلى كوباني في أي لحظة إن اقتضى الأمر رئيس اقليم كردستان العراق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gcvp

أعلن رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني عن استعداد الإقليم لإرسال قوات إضافية من البيشمركة إلى مدينة عين العرب السورية (كوباني).

وقال البارزاني في بيان الخميس 30 أكتوبر/تشرين الأول إن "إرسال المساعدات إلى الأخوات والإخوة في كوباني في الوقت الذي تعرضت فيه إلى الهجوم واجب قومي لمنع سقوط المدينة بيد الإرهابيين".

وأكد أنه سيتم إرسال "المزيد من القوات في أي لحظة إن اقتضت الظروف الميدانية ذلك وطلب منا هذا وفسح الطريق أمامه، من أجل حماية كوباني ودحر الإرهابيين في غربي كردستان".

وفي معرض إيضاحه لكيفية موافقة أنقرة على انتقال القوات الكردية الى سوريا عبر أراضيها قال البرزاني إن "ذهاب قوات البيشمركة إلى كوباني لم يكن ممكنا دون موافقة السلطات التركية والتنسيق مع الولايات المتحدة، فالسيد جون كيري، وزير الخارجية الأمريكي قال لي في اتصال هاتفي إنهم يحاولون التوصل إلى اتفاق مع تركيا لإرسال البيشمركة عبر الأراضي التركية، وعقب عدة اجتماعات ثنائية وثلاثية بين مسؤولي الولايات المتحدة وتركيا والإقليم، تم إبلاغنا رسميا بأن تركيا وافقت على ذهاب قوات البيشمركة، وجرى الطلب من برلمان كردستان لفسح المجال أمام إرسالنا القوات، وقد وافق البرلمان على ذلك".

أفادة مراسلنا في أربيل

المصدر: RT