مُخرج يكون فرقة موسيقية من العازفين المتجولين بمحطات المترو عن طريق الواي فاي (فيديو)

مجتمع

مُخرج يكون فرقة موسيقية من العازفين المتجولين بمحطات المترو عن طريق الواي فاي (فيديو)مُخرج يكون فرقة موسيقية من العازفين المتجولين بمحطات المترو عن طريق الواي فاي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gcv5

يشعر الكثيرون بالراحة عندما يجدون خدمة الواي فاي داخل محطات المترو، ما يعني استغلال وقت الانتظار للانتقال بين المحطات في مطالعة الانترنت ، ولكن الفنانين يفكرون بطريقة مختلفة.

حيث رأى الفنان والمخرج "كريس شيموجيما" أن خدمة الواي فاي بين محطات المترو في ولاية نيويورك الأمريكية يمكن أن تسمح بالاتصال بين العازفين المتجولين داخل مترو الانفاق في المحطات المختلفة، لتكوين فرقة أوركسترا موسيقية متكاملة.

وقام كريس بربط 11 من الموسيقيين داخل محطات مترو الانفاق عن طريق الواي فاي، وكوّن منهم فرقة منتقاه شملت لاعبي الثيرمين والفيولا والتشيللو والبص والغيتار والبوق والأكورديون واثنين من عازفي الإيقاع، وكلّف الفنان "ليف جوربين" بتأليف عمل موسيقي قصير يجمع بينهم.

وانتشر الموسيقيون في تسع محطات مترو الانفاق مع أدواتهم، ومقطوعتهم الموسيقية، وهواتفهم المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر، والتي من خلالها كان لديهم اتصال صوتي مع بعضهم البعض ومع قائد الفرقة "ليف جوربين".

ووضع "جوربين" مجموعة من أجهزة "ماك بوك" على الكراسي أمامه، ورتبها في نصف دائرة تشبه الأوركسترا، وقاد الموسيقيين، وكان ينظر لكل منهم على حدة في الشاشات الموضوعة أمامه ويقوم بإعطائهم التوجيهات.

ونفّذ المخرج كريس شيموجيما فيلما قصيرا للمجموعة مدته 3 دقائق بعنوان Signal Strength، يمكن مشاهدته على موقع اليوتيوب، كما يمكن الاستمتاع بالعمل بالكامل على صفحة الفنان "ليف جوربين" على موقع Soundcloud باسم Signal Strength

المصدر : RT + "ان واي تايمز"