انتعاش أسعار النفط قبل بيان مجلس الاحتياطي الأمريكي

مال وأعمال

انتعاش أسعار النفط قبل بيان مجلس الاحتياطي الأمريكيانتعاش أسعار النفط قبل بيان مجلس الاحتياطي الأمريكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gct5

ارتفعت أسعار النفط الأربعاء 29 أكتوبر/تشرين الأول مع توقعات بأن يبقي مجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأمريكي) على أسعار الفائدة منخفضة وهو ما يزيد الضغط على الدولار.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن ينهي مجلس الاحتياطي برنامجه التحفيزي لشراء السندات وأن يتمسك بموقفه الحذر من رفع أسعار الفائدة حين يصدر بيانه في الساعة 21:00 بتوقيت موسكو.

وتوقع خبراء في السوق أن يشهد الدولار تراجعا طفيفا اليوم مما سيدعم أسعار النفط في الأجل القصير.

وبحلول الساعة 16:30 بتوقيت موسكو ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي الخفيف (WTI) تسليم ديسمبر/كانون الأول في التعاملات الإلكترونية لبورصة "نايمكس"، 1.08 دولار إلى 82.50 دولارا للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام "برنت" الأوروبي تسليم 14 ديسمبر/كانون الأول 1.29 دولار إلى 87.32 دولارا للبرميل.

ووجدت الأسعار دعما في صعود أسواق الأسهم في أوروبا وآسيا بعد أن ارتفعت الأسهم الأمريكية أكثر من 1% عند الإغلاق يوم الثلاثاء.

وقال عبد الله البدري الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" الأربعاء إن المنظمة لا تستهدف سعرا محددا للخام وإنه لا داعي للذعر من هبوط الأسعار، وقال البدري في مؤتمر النفط والمال السنوي في لندن: "العوامل الأساسية لا تتماشى مع هذا السعر المنخفض وتوقع أن يتباطأ إنتاج النفط الصخري الأمريكي وأن تكون "أوبك" جاهزة لإنتاج 40 مليون برميل خام يوميا بحلول 2020.

ويبلغ المستوى المستهدف لإنتاج "أوبك" حاليا 30 مليون برميل يوميا وأشار البدري الشهر الماضي إلى احتمال خفض هذه المستوى إلى نحو 29.5 مليون برميل يوميا.

وكانت بيانات معهد البترول الأمريكي أظهرت يوم الثلاثاء ارتفاع مخزونات الخام بالولايات المتحدة 3.2 مليون برميل الأسبوع الماضي وهو ما تماشى مع التوقعات في حين تراجعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير أكثر من المتوقع.

المصدر: RT + "رويترز"

توتير RTarabic