بسبب انخفاض الأرباح والمبيعات.. تيسكو تودع حياة الرفاهية وتعرض طائراتها الخاصة للبيع (فيديو)

متفرقات

بسبب انخفاض الأرباح والمبيعات.. تيسكو تودع حياة الرفاهية وتعرض طائراتها الخاصة للبيع (فيديو)بسبب انخفاض الأرباح والمبيعات تيسكو تودع حياة الرفاهية وتعرض طائراتها الخاصة للبيع
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gcsz

حلقت طائرتا تيسكو الخاصتان البالغ سعرهما 37 مليون دولار لسنوات طويلة بالمديرين التنفيذيين للشركة في جميع أنحاء العالم، لكنهما الآن معروضتان للبيع بعد انخفاض أرباح ومبيعات الشركة.

ويوجد مقر شركة "تيسكو" العملاقة الرئيسي في المملكة المتحدة، وهي أكبر سلسلة متاجر بريطانية من حيث المبيعات العالمية بإجمالي أرباح يتعدى 3 مليارات جنيه إسترليني سنويا.

وبعد إن كانت متخصصة في الأطعمة والمشروبات، فقد نوعت أعمالها لتشمل أنشطة جديدة مثل بيع الملابس، والإليكترونيات المنزلية، والخدمات المالية، وبيع برمجيات الحاسوب، والكثير غيرها من الانشطة الأخرى.

بالرغم من ذلك عانت سلسلة متاجر السوبر ماركت العملاقة هذه من انخفاض اسعار اسهمها وتراجع مبيعاتها وأرباحها في السنوات القليلة الماضية، ويبدو أن الشركة تواجه أكبر أزمة في تاريخها الممتد لـ 95 عاما.

وتتعرض الشركة للأزمة الكبيرة هذه بسبب تحول ملايين العملاء إلى سلاسل متاجر المنافسين الأرخص سعرا، الذين يوفرون، علاوة على رُخص السعر، جودة معقولة مثل Aldi و Lidl و Marks and Spencer.

وعرضت الشركة طائرتها الخاصة Gulfstream G550 للبيع، وهي واحدة من طائرتين خاصتين تمتلكهما الشركة، مع دعوة الرئيس التنفيذي الجديد للشركة "لويس ديف" للتقشف، ليعني نهاية عصر الامتيازات الكبيرة التي كان يحظى بها مديرو الشركة العملاقة، خاصة مع انخفاض المبيعات والأرباح في السنوات الأخيرة.

بسبب انخفاض الأرباح والمبيعات تيسكو تودع حياة الرفاهية وتعرض طائراتها الخاصة للبيع

داخل هاتين الطائرتين كان المديرون التنفيذيون للشركة يتمتعون بخدمات متكاملة من الوجبات والمشروبات أثناء الرحلات القصيرة، أما خلال الرحلات الطويلة للولايات المتحدة وآسيا، فكانوا يستخدمون كابينة النوم المخصصة على الطائرة للتمتع بقسط من الراحة أثناء الرحلات.

بسبب انخفاض الأرباح والمبيعات تيسكو تودع حياة الرفاهية وتعرض طائراتها الخاصة للبيع

الطائرتان مزودتان بأجهزة عرض DVD، وشاشات تلفاز كبيرة، وحانة مخصصة لجميع أنواع المشروبات العادية والكحولية.

dailymail.co.uk

ويصر المدير التنفيذي الجديد للشركة على أن المديرين التنفيذيين ينبغي أن ينسوا حياة الترف الماضية التي كانوا يتمتعون بها، وطلب من جميع موظفي الشركة ملامسة حاجة العملاء اليومية، ومدى ملائمة الأسعار للظروف الحياتية للزبائن.

كما أجبر الرئيس التنفيذي للشركة اثنين من كبار المسؤولين التنفيذيين في تيسكو للتسوق والطبخ مثل ربات البيوت، كجزء من خطة وضعها لتحسين الاتصال مع العملاء، وأرسل "لويس ديف" المديرين التنفيذيين للشركة للتسوق في متاجر تيسكو وأيضا في متاجر جميع منافسيها الرئيسيين.

المصدر : RT + "ميل أونلاين"

أفلام وثائقية