شويغو: القوى الموالية للغرب تسعى لتشكيل خط متقدم في اوكرانيا للضغط على روسيا وبيلاروس

أخبار روسيا

شويغو: القوى الموالية للغرب تسعى لتشكيل خط متقدم في اوكرانيا للضغط على روسيا وبيلاروسسيرغي شويغو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gcsk

بحث وزيرا الدفاع في روسيا وبيلاروس مسائل الحماية المشتركة من الأخطار الخارجية. وذلك في اجتماع الهيئة القيادية لوزارتي الدفاع الروسية والبيلاروسية الذي عقد يوم 29 اكتوبر في مينسك.

وأعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يحاولان التأثير سلبا على تطور روسيا وبيلاروس. ويجب أن يأتي تطوير القوات المسلحة وتعزيز الحدود الخارجية للدولة الاتحادية "روسيا – بيلاروس" ردا على ذلك.

وأشار شويغو في كلمة ألقاها في الاجتماع إلى أن القوى الموالية للغرب تسعى إلى تشكل خط متقدم في أوكرانيا من شأنه ممارسة الضغط على التطور المستقر في كل من روسيا وبيلاروس.

وقال وزير الدفاع الروسي إنه يتطور الآن التعاون النشيط بين روسيا وبيلاروس في مجال تطوير الجيشين والاستخدام المشترك للبنية التحتية، الأمر الذي يسمح بحل مهام الأمن الجماعي على مستوى العلاقات بين البلدين أو في إطار منظمة معاهدة الأمن الجماعي على حد سواء.

وأكد شويغو على اهمية أجراء مناورات مشتركة بين جيشي البلدين والعمل على الحماية المشتركة للحدود الخارجية في الدولة الاتحادية وتشكيل منظومة اقليمية مشتركة للدفاع الجوي. وقال إن روسيا تنتهي من عملية تزويد الجيش البيلاروسي بمنظومات "أس – 300 أس" للصواريخ المضادة للجو.

وأعاد إلى الأذهان أن سربا روسيا من الطائرات الحربية الحديثة باشر بأداء المناوبات القتالية في سماء جمهورية بيلاروس.

واشار الى ان روسيا ستواصل الجهود الرامية إلى إنشاء وتطوير قواعد عسكرية في كل من قرغيزيا (قيرغيزستان) وطاجيكستان وأرمينيا.

المصدر: RT +" إيتار - تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة