بروكسل: لا مسوغات لرفع العقوبات الأوروبية عن روسيا

مال وأعمال

بروكسل: لا مسوغات لرفع العقوبات الأوروبية عن روسيابروكسل: لا جديد فيما يتعلق بالعقوبات الأوروبية بحق روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gcrx

بحث سفراء الاتحاد الأوروبي في اجتماع عقد أمس الثلاثاء 28 أكتوبر/تشرين الأول تأثير العقوبات على روسيا والوضع في أوكرانيا.

واتفق المندوبون الدائمون على أنه لا توجد في الوقت الحالي مسوغات لتعديل نظام العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي بحق روسيا، على أن يواصل الاتحاد الأوروبي متابعة تطورات الوضع في شرق أوكرانيا وبصفة خاصة تحقيق بروتوكول مينسك.

هذا ولا يحق للمندوبين الدائمين للاتحاد الأوروبي تبني قرارات بعينها بشأن إلغاء نظام العقوبات أو تعديله، بل تتلخص مهمتهم في تحليل الوضع وبناء عليه إصدار توصيات لمجلس الاتحاد الأوروبي على مستوى وزراء الخارجية.

ولا يمكن اتخاذ قرار تعديل نظام العقوبات بحق روسيا إلا بالإجماع.

وفيما يتعلق بفترة سريان مفعول العقوبات ضد روسيا، فأوضحت المفوضية الأوروبية أنه رغم فرض العقوبات ضد روسيا في نسختها الأولى في أبريل/نيسان الماضي لمدة ستة أشهر حتى نوفمبر/تشرين الثاني، فإن كافة الإضافات اللاحقة كانت تمدد نظام العقوبات، وجرى تبني آخر إضافة للعقوبات ضد روسيا في 12 سبتمبر/أيلول الماضي ولمدة عام.

وتشمل قائمة العقوبات 119 من مواطني روسيا وأوكرانيا تقرر منعهم من السفر إلى الاتحاد الأوروبي وتجميد أرصدتهم المصرفية في دول الاتحاد، إضافة إلى 23 شركة يحظر على قطاع الأعمال الأوروبي التعامل معها.

المصدر: RT + "تاس"

توتير RTarabic