انفجار صاروخ فضائي أمريكي قبالة سواحل فرجينيا (فيديو)

الفضاء

انفجار صاروخ فضائي أمريكي قبالة سواحل فرجينيا (فيديو)انفجار صاروخ أمريكي يحمل مركبة فضائية لحظة انطلاقه من قاعدة بحرية قبالة سواحل ولاية فرجينيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gcr7

انفجر صاروخ أمريكي يحمل مركبة "سيغنوس" الفضائية للشحن مساء الثلاثاء 28 أكتوبر/تشرين الأول لحظة انطلاقه من قاعدة لوكالة ناسا الفضائية.

وذكرت وكالة "تاس" الروسية أن الانفجار وقع فور عملية الإطلاق في جزيرة ولوبس قبالة سواحل ولاية فيرجينيا شرق الولايات المتحدة.

يؤكد المدير التنفيذي للشركة المنتجة "Antares Orbital Sciences Corp." فرانك كالبيرتسون، ان المحرك "اجتاز كافة الاختبارات المطلوبة بنجاح، ولكن لماذا انفجر؟ هذا ما سيكشفه التحقيق". واضاف كالبيرتسون، "محركات من هذا الطراز، اجتازت الاختبارات حتى في روسيا".

وكان الصاروخ "Antares" يحمل على متنه مركبة الشحن الفضائية  "Cygnus" التي كان عليها نقل أكثر من طنين من المواد في المحطة الفضائية الدولية.

يقول موظف من وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، لقد فقدنا نتيجة الانفجار معدات واجهزة للتجارب العلمية وكذلك قطع غيار للمحطة الفضائية الدولية.

هذا وبدأت لجنة فنية مختصة يوم الأربعاء 29 اكتوبر/تشرين الأول الجاري عملها في التحقيق عن اسباب انفجار الصاروخ لحظة اطلاقه.

المصدر: RT + وكالات

توتير RTarabic